عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي في القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل نادي في العالم لموسم 2023

تحيا مصر

أعلن مجلس أبو ظبي الرياضي، اليوم الثلاثاء الموافق 12 من ديسمبر الجاري، عن القوائم النهائية للمرشحين للأفضل خلال عام 2023، ويأتي على رأسهم النادي الأهلي، المرشح للفوز بجائزة أفضل نادي في العالم من جلوب سوكر.

جوائز جلوب سوكر 

ودخل الأهلي، ضمن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل نادي في العالم، من جلوب سوكر.

وتأتي قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل نادي خلال عام 2023، على النحو التالي: 

_ الأهلي المصري 

_ برشلونة الإسباني. 

_ نابولي الإيطالي.

_ فليوننسي البرازيلي.

_ مانشستر سيتي الإنجليزي. 

_ الهلال السعودي.

_ اتحاد جدة السعودي.

_أرسنال الإنجليزي. 

_ إشبيلية الإسباني.

كبير بمدينة مراكش المغربية.

أوسيمين يحصد جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 

واستطاع فيكتور أوسيمين حصد جائزة أفضل لاعب في القارة، وذلك نظرًا لما قدمه مع الفريق الإيطالي خلال الموسم المنقضي، فقد قاد النجم النيجيري، نابولي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 33 عام، بعد أن سجل 26 هدفًا خلال 32 مباراة في الموسم ليكون الهداف الأفريقي التاريخي للدوري الإيطالي، بإجمالي ‏‏56 هدفًا على مدار 4 مواسم، قضاها جميعًا بين جدران نابولي.

وتسابق الثلاثي فيكتور أوسيمين لاعب نابولي الإيطالي، أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، والنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، لحصد جائزة الأفضل في إفريقيا.

تاو يفوز بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا 

توج الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا وذلك خلال حفل جوائز الكاف للأفضل فى 2023، في حفل كبير بمدينة مراكش المغربية، وجاء فوز نجم الأهلي على حساب شالوليلي لاعب صن داونز وفيستون ماييلي لاعب بيراميدز.

وكان الجنوب أفريقي بيرسي تاو، لاعب الأهلي المصري يتنافس مع الناميبي بيتر تشالوليلي، مهاجم ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، والكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي، هداف يانج أفريكانز التنزاني السابق وبيراميدز المصري الحالي، على جائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا، ويتنافس الشناوي مع بونو وأونانا على أفضل حارس.

تابع موقع تحيا مصر علي