عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تدين الهجوم الإرهابي في باكستان

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أدانت جمهورية مصرالعربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، يوم الثلاثاء، الهجوم الإرهابى الذي وقع في إقليم خيبر بختونخوا شمال غرب باكستان، مما أسفر عن مقتل واصابة عدد من الضحايا. 

تحيا مصر

مصر تدين الهجوم الإرهابي في باكستان 

وأعربت مصر، حكومةً وشعباً، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة في هذا المصاب الاليم ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين.

كما جددت جمهورية مصر العربية على موقفها الراسخ الرافض لكل اشكال العنف والإرهاب، ودعوتها لكافة الدول لتجفيف منابع تمويل الإرهاب او توفير ملاذ آمن للتنظيمات أو العناصر الإرهابية، مؤكدة علي تضامنها الكامل مع باكستان في مواجهة تلك الأحداث.

مقتل 24 شخص فى هجوم على مركز للشرطة بباكستان

وفى وقت سابق من اليوم، قام مجموعة من المسلحين بشاحنة ملغومة باقتحام مركز للشرطة فى شمالى غربي باكستان مما أسفر عنه مقتل نحو 24 شخص. 

وقال مسؤولان أمنيان إن الهجوم الذي استخدمت فيه القنابل والبنادق حدث في منطقة ديرة إسماعيل خان، التي تقع على مشارف المناطق القبلية المتاخمة للحدود مع أفغانستان.

وأضافا أن الجيش الباكستاني يستخدم مركز الشرطة كقاعدة تمركز له، وأن عدة مسلحين صدموا الشاحنة في البداية بالجدار الفاصل ثم هجم آخرون بالبنادق.

مصر ترحب بإصدار البرلمان الدنماركي لتشريع جديد يجرم التعامل غير اللائق مع النصوص الدينية

وفى سياق منفصل، رحبت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية ، بإصدار البرلمان الدنماركي في ٧ ديسمبر ٢٠٢٣ لتشريع يجرم التعامل غير اللائق، علناً أو بقصد النشر على نطاق واسع، مع النصوص ذات الأهمية الدينية الكبيرة للمجتمعات الدينية، وذلك بغرض مواجهة ظواهر إهانة وتدنيس وحرق المقدسات الدينية والتي تصاعدت وتيرتها مؤخراً في بعض الدول.

هذا، وأعربت مصر عن تطلعها نحو أن يؤدي تطبيق هذا التشريع إلى مواجهة هذه الظواهر المؤسفة لتجنب ما تقود إليه من تزكية للتعصب والتطرف وخطاب الكراهية، ومواجهة الآثار شديدة السلبية لها على جهود إعلاء ثقافة الحوار الحضاري بين الدول والشعوب، والتي تتأسس على تقبل التنوع الثقافي والسعي للتقريب بين القيم والعادات الإنسانية المختلفة.

كما جددت جمهورية مصر العربية في هذا الصدد تأكيدها على موقفها الثابت من إدانة الإساءة لكافة المعتقدات والأديان، والتي لا تعد بأي شكل مظهراً من مظاهر حر حرية الرأي، ودعت باقي الدول الأوروبية التي تكررت فيها مثل تلك الأحداث إلى أن تحذو حذو الدنمارك

تابع موقع تحيا مصر علي