عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس شباب النواب يشارك في أطول مسيرة انتخابية ببورسعيد ..ويؤكد: مشاركة المصريين رسالة للعالم

تحيا مصر

قال الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن محافظة بورسعيد شهدت اليوم، أطول مسيرة انتخابية في تاريخ المحافظة نظمها حزب مستقبل وطن، لدعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي.

أطول مسيرة انتخابية لدعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي

وقال الدكتور محمود حسين ،في تصريحات صحفية، إن تلك المسيرة تأتي وتقديرا  وعرفانًا بالدور التاريخى للرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب القرار الشجاع بإنشاء العاصمة الإدارية قاطرة لمنجزات الجمهورية الجديدة، مؤكدًا أن المصريين أظهروا معدنهم الحقيقى في ذلك الحشد الهائل أمام اللجان الانتخابية علي مدار أيام الانتخابات ليدلوا بأصواتهم ويقولون كلمتهم فى تشكيل مستقبل وطنهم واستمرار مسيرته الناصعة.

محمود حسين: مشاركة المصريين رسالة قوية للعالم 

وأشار إلي أن مشاركة المصريين رسالة قوية للعالم أن الشعب المصري بجميع طوائفه يقف صفا واحدا خلف الدولة المصرية في مواجهة التحديات المحلية والإقليمية التي تواجهها بكثافة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وأداء الواجب الوطني الذي نص عليه دستور مصر، والمشاركة في تحديد مستقبل هذا الوطن واختيار رئيس مصر القادم، الذي يصلح لقيادة البلاد علي مدار ٦ سنوات قادمة، ويتمكن من الحفاظ علي أمنها واستقرارها واستكمال مسيرة البناء.

إجراءات التصويت بانتخابات رئاسة الجمهورية  2024

-يبدأ الاقتراع بإدلاء رئيس وأمناء وأعضاء اللجنة الفرعية بأصواتهم

-يتم السماح لمن يحضر من رئيس وأعضاء اللجنة العامة ورئيس وأعضاء لجنة المتابعة بالمحكمة الابتدائية بالإدلاء بأصواتهم وإثبات ذلك بالملاحظات بمحضر إجراءات اللجنة.

-يُسمح لمندوبي المرشحين حال قيدهم بكشوف الناخبين الخاصة باللجنة بالإدلاء بأصواتهم.

-السماح للناخبين بالدخول بأولوية الحضور، ويحدد رئيس اللجنة عدد الناخبين المسموح لهم بالدخول وفقًا لعدد كبائن الاقتراع داخل اللجنة.

-يتحقق رئيس اللجنة من هوية الناخب بنفسه من واقع بطاقة الرقم القومي، ولو لم تكن سارية، ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب إلا ببطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ثابت به الرقم القومي.

-يتحقق رئيس اللجنة من عدم وجود حبر فسفوري على أي من أصابع الناخب قبل السماح له بالتصويت.

-يتم التأكد من ختم ظهر ورقة الاقتراع بخاتم اللجنة الفرعية في مكان بعيد عن خلفية خانات إبداء الرأى قبل إعطائها للناخب.

-يسجل أمين اللجنة آخر رقمين من الرقم القومي للناخب في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

-يوقع الناخب بخطه أو بصمته، مرة واحدة، في الخانة المخصصة بالنموذج رقم 11 انتخابات رئاسية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي