عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوطنية للانتخابات: وسائل الإعلام لها حق حضور فرز الانتخابات دون تصوير أو الالطلاع على الأرقام

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، ورئيس غرفة عمليات الهيئة، إن القانون نظم من له الحق في حضور عمليات الفرز في الانتخابات الرئاسية، ومنها وسائل الإعلام، والتي تتابع عملية الفرز دون تعطيل لها او سؤال أو تصوير أو الاطلاع على الأرقام.

الحاضرون للفرز في الانتخابات

وأضاف "بنداري"، في مؤتمر صحفي للهيئة الآن، أن من له حق متابعة الفرز، هو مسؤولي ووكلاء المرشحين، وكذلك المصرح لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات، لافتًا إلى أن الأحزاب ليس لها الحق في حضور عمليات الفرز.

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات عن حقيقة مد التصويت في الانتخابات الرئاسية ليوم رابع، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ قليل بمقر الهيئة.

الهيئة الوطنية للانتخابات تكشف حقيقة مد الانتخابات الرئاسية

وقال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، ورئيس غرفة عمليات الهيئة، إنه لم يعرض علينا مسألة مد الانتخابات الرئاسية ليوم رابع حتى الآن.

وشدد المدير التنفيذي لجهاز الهيئة الوطنية للانتخابات، أن لجان الاقتراع مستمرة في العمل حتى إدلاء آخر ناخب بصوته.

ووتواصل المستشار أحمد بنداري عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع رؤساء اللجان العامة، لمتابعة سير العملية الانتخابية في يومها الثالث والأخير.

الوطنية للانتخابات: كثافات عالية أمام لجان الانتخابات

وأكد "بنداري" أن هناك كثافات عالية من جانب الناخبين المشاركين في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرًا إلى أن هذا الإقبال تاريخي.

ولفت المستشار أحمد بنداري إلى أن هذا المشهد الانتخابي، أسهمت أجهزة الدولة في خروجه بهذا الشكل الحضاري.

تابع موقع تحيا مصر علي