عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دوري أبطال أوروبا| مانشستر يونايتد يغادر من الباب الصغير ومعجزة كوبنهاجن وبنفيكا وريال مدريد بالعلامة الكاملة

ريال مدريد
ريال مدريد

دوري أبطال أوروبا.. أسدل الستار من جديد على بعض من مجموعات دوري أبطال أوروبا، في اليوم قبل الأخير لمباريات الجولة السادسة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وكانت البداية بوداع إشبيلية الإسباني بعد الخسارة أمام لانس الفرنسي.

تحيا مصر

نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا

وضمن أرسنال صدارة المجموعة الثانية ولك بعد التعادل أمام آيندهوفن الهولندي بهدف لكل فريق، وصعد آيندهوفن مستغلا نقطة التعادل والوصول للنقطة التاسعة، بينما انتقل لانس للدوري الأوروبي، وغادر إشبيلية من الباب الصغير.

وكانت هناك مفاجأة كبرى بمغادرة مانشستر يونايتد البطولات الأوروبية كاملة وعدم التواجد على الأقل في الدوري الأوروبي بداية من الدور المقبل، وذلك بعد الخسارة أمام بايرن ميونخ الألماني على ملعب، وصعود كوبنهاجن الدنماركي للدور القادم بعد الفوز على جالطة سراي التركي في الجولة الأخيرة.

ويرصد "تحيا مصر" نتائج مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا

المجموعة الأولى.. مانشستر يونايتد يغادر من الباب الصغير وكوبنهاجن يصعد لدور الـ 16

خرج فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الخسارة أمام بايرن ميونخ الألماني بهدف مقابل لا شيء، في ختام مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات.

وفقد مان يونايتد فرصة التواجد في الدوري الأوروبي بعد خسارة اليوم ولم يستغل سقوط جالطة سراي أمام كوبنهاجن الدنماركي بهدف مقابل لا شيء.

سجل كينجيسلي كمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 من عمر المباراة، ووصل بايرن ميونخ للنقطة 16 في المركز الأول وظل مان يونايتد في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

قد تكون صورة ‏‏‏‏شخصين‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏، و‏‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏، و‏حشد‏‏‏ و‏نص‏‏
كوبنهاجن الدنماركي

وفي مباراة آخرى قدم كوبنهاجن الدنماركي مفاجأة كبيرة وصعد للدور القادم في دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الفوز على جالطة سراي التركي بهدف نظيف.

سجل لوكاس ليراجير هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58 من عمر المباراة وساهم في وصول فريقه للدور القادم والنقطة الثامنة في دور المجموعات.

وتعرض لوكاس ليراجير للطرد في الدقيقة 90 ولكنه سجل هدف صعود فريقه للدور القادم، وانتقل جالطة سراي للدوري الأوروبي.

المجموعة الثالثة.. ريال مدريد بالعلامة الكاملة وأوسيمين يقود نابولي للدور القادم

حقق ريال مدريد فوزا جديدا على حساب يونيون برلين الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، عن طريق خوسيلو وسيبايوس، وعاد الفريق بالتقدم وذلك بعدما كان متأخرا في الشوط الأول بهدف كيفن فولاند في الدقيقة 45.

وكان لوكا مودريتش قد أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 44 ولكن عاد خوسيلو وسجل هدفين في الدقائق 61 و72.

وتعادل أليكس كرال لنادي يونيون برلين في الدقيقة 85 وظن الجميع أن المباراة قد انتهت ولكن تمكن داني سيبايوس أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 89.

بهذا الفوز وصل ريال مدريد للنقطة 18 في صدارة المجموعة الأولى محققا العلامة الكاملة والفوز في جميعا لمباريات، واستمر يونيون برلين في المركز الرابع برصيد نقطتين.

قد تكون صورة ‏‏‏‏شخص واحد‏، و‏لعب كرة القدم‏‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏ملعب‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎RMCF‎‏'‏‏
ريال مدريد

وفي مباراة آخرى حقق نابولي الإيطالي فوزا هاما على حساب سبورتينج براجا البرتغالي بهدفين مقابل لا شيء، وضمان التأهل للدور القادم في دوري أبطال أوروبا.

سجل سردا ساتشي هدف نابولي الأول بالخطأ في مرماه في الدقيقة التاسعة، وتمكن فيكتور أوسيمين أفضل لاعب في أفريقيا، أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 33.

بهذا الفوز يصل نابولي للنقطة العاشرة في المركز الثاني والصعود لدور الـ 16 بينما ستمر سبورتينج براجا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط وذهب لبطولة الدوري الأوروبي.

المجموعة الرابعة.. انتر ميلان يخسر الصدارة بفارق الأهداف وبنفيكا يعود بمعجزة للدوري الأوروبي

انتهت مباراة انتر ميلان الإيطالي وريال سوسيداد الإسباني في قمة مباريات المجموعة الرابعة بالتعادل السلبي بدون أهداف، وخطف ريال سوسيداد الصدارة بفارق المواجهات المباشرة عن انتر ميلان.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بين الفريقين في إسبانيا بهدف لكل فريق، وتشير لوائح الاتحاد الأوروبي بأنه في حال التساوي في النقاط يتم اللجوء للمواجهات المباشرة وفارق الأهداف.

وصل كل فريق للنقطة 12 ولكن جاء إنتر ميلان في المركز الثاني وريال سوسيداد في المركز الأول.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎ebay ebay‎‏'‏‏
انتر ميلان

وفي مباراة آخرى نارية بين ريد بول سالزبورج النمساوي وبنفيكا البرتغالي، تمكن العملاق البرتغالي أن يفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد والانتقال لبطولة الدوري الأوروبي، بفضل هدف الدقائق الأخيرة.

وكان بنفيكا قبل المباراة يتواجد في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، ويقترب من فقدان التأهل خاصة أنه سيلعب خارج ملعبه في الجولة الأخيرة أمام سالزبورج الذي يبحث عن التعادل لضمان التواجد في الدوري الأوروبي.

سجل أنخيل دي ماريا هدف بنفيكا الأول في الدقيقة 32 وضاعف رافا سيلفا النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 45.

وفي الدقيقة 57 سجل لوكا سوسيتش هدف سالزبورج الأول ليعيد الفريق للدوري الأوروبي، ولكن نجح آرثر كابرال أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 90 والتأهل للدور القادم في الدوري الأوروبي بفارق المواجهات المباشرة.

تابع موقع تحيا مصر علي