عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: نشكر شعب مصر العظيم والمؤشرات المبدئية لنتائج الفرز تُشير إلى نسبة مشاركة غير مسبوقة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدلولي رئيس مجلس الوزراء: نشكر شعب مصر العظيم بعد أن ضرب أروع الأمثلة في الوعي وإدراك ما يُحيط بالمنطقة كلها من تحديات.

تحيا مصر

وتابع رئيس الوزراء، استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى اجتماع الحكومة اليوم بمقرها بالعاصمة الإدارية  اصطف الشباب في لجان الانتخابات الرئاسية للتعبير عن رأيه، وتأكيد حضوره في هذا المشهد السياسي الأهم. 

الانتخابات الرئاسية 2024 

كما تقدم رئيس الوزراء بالشُكر لشباب مصر، الذين تصدروا المشهد الانتخابي، وعبروا أيضاً عن وعيهم الشديد، ووطنيتهم، وتمسكهم بحقهم الدستوري في الإدلاء بأصواتهم.

مضيفا، أن المؤشرات المبدئية لنتائج الفرز في الانتخابات الرئاسية تُشير إلى نسبة مشاركة غير مسبوقة.

حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن

جدير بالذكر يبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

وتنافس على ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، المرشح عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، والمرشح فريد زهران - رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمرشح عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر - رئيس حزب الشعب الجمهوري، حيث يتم إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

المستشار محمد الحمصانى متحدثا باسم مجلس الوزراء

تولى المستشار محمد الحمصاني مهمة العمل متحدثا رسميا باسم مجلس الوزراء، خلفا لزميله بوزارة الخارجية، المستشار سامح الخشن، الذي عاد لوزارته لتولي مهام جديدة.

التحق المستشار محمد الحمصاني بالعمل بوزارة الخارجية عام ٢٠٠٥، وعمل بالبعثات الدبلوماسية لجمهورية مصر العربية في كل من وفد مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك وزامبيا ونيوزيلندا، كما عمل بمقر ديوان وزارة الخارجية بالقاهرة بإدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية، وإدارة إسرائيل، ومكتب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، علماً بأن آخر منصب تولاه بوزارة الخارجية هو مدير شئون جامعة الدول العربية.

حصل الحمصانى على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام ٢٠٠١.

تابع موقع تحيا مصر علي