عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البرلمان العربي لـ تحيا مصر: توقيت الانتخابات الرئاسية 2024 حساس للغاية.. فيديو وصور

عادل بن عبدالرحمن
عادل بن عبدالرحمن العسومي

قال عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، إن الانتخابات الرئاسية 2024 هامة جدًا وفي توقيت حساس لاسيما في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، مشيدًا بمشاركة المرأة المصرية والشباب في العملية الانتخابية، فعادة هم الفئة الأقل مشاركة خاصة الشباب. 

تحيا مصر

إعلان نتائج متابعة بعثة البرلمان العربي للانتخابات الرئاسية المصرية

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي للبرلمان اليوم الأربعاء، لإعلان نتائج متابعة بعثة البرلمان العربي للانتخابات الرئاسية المصرية.

فرق شاسع بين الانتخابات الحالية والسابقة

وأشار العسومي في تصريحات لتحيا مصر، إلى أن الملفت للنظر، أن هناك فرق شاسع بين الانتخابات الحالية والسابقة، مشيرًا إلى أن الشعب المصري دائمًا ما يلبي نداء الوطن، ومشاركة نسبة كبيرة بمثابة استجابة حقيقية من الشعب المصري لنداء الوطن.

وأكد رئيس البرلمان العربي، أن شهادتي في الشعب المصري مجروحة ولكنه حريص على بلده وعلى مستقبلها وأمنها.

وكان قد هنأ عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، الشعب المصري بإنتهاء العرس الانتخابي، والذي رسم لوحة وطنية أبهرت العالم كله.

وأكد العسومي، أن البرلمان العربي تابع عن كثب العملية الانتخابية، موضحًا أن المتابعة ليست بالمرة الأولى للمجريات السياسية المصرية، ولكن الانتخابات الرئاسية الأخيرة كانت الأهم.

الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ شهدت أكبر مشاركة واقبال

وتابع:" الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ شهدت أكبر مشاركة واقبال، بالاضافة لأكبر زيارات من البرلمان حرصا منه على المتابعة للمشهد السياسي المصري".

وأكد رئيس البرلمان العربي، أن الانتخابات الرئاسية اتسمت بالحيادية الشديدة، مشيرًا إلى أنه سيتم رفع تقرير الهيئة الوطنية للانتخابات الأسبوع القادم وسيتم عقد مؤتمر للبرلمان في نهاية الشهر الجاري.

نسبة الاقبال والمشاركة كانت غير مسبوقة

واستكمل:" نسبة الاقبال والمشاركة كانت غير مسبوقة، وهو ما يؤكد عراقة الشعب المصري وأنه شعب فريد يتحدى التحديات ويواجهها، فبالرغم من الظروف الراهنة إلا إنه التف وتكاتف ليختار رئيسه القادم والقادر على تخطي المرحلة الحالية نحو استكمال خريطة التنمية".

وأوضح العسومي، أنه كان من المعتاد أن المشاركة والاقبال على المقار الانتخابية تشهد تراجعًا في اليوم الثاني والثالث ولكنها استمرت في تزايد حتى نهاية اليوم الثالث ولاخر ساعة، مشيدًا بمشاركة المرأة المصرية والتي أظهرت نموذجًا رائعًا في العرس الانتخابي.

تابع موقع تحيا مصر علي