عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دوري أبطال أوروبا| مغادرة نيوكاسل يونايتد وصعود ميلان للدوري الأوروبي وصدارة برشلونة بفارق الأهداف رغم الخسارة وتعادل باريس سان جيرمان أمام بوروسيا دورتموند

ميلان
ميلان

دوري أبطال أوروبا.. أسدل الستار على مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وكانت الإثارة حاضرة في المباريات حتى اللحظات الأخيرة، وصعد فريق باريس سان جيرمان لدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، وغادر نيوكاسل يونايتد البطولة من دور المجموعات.

تحيا مصر

نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا

وصعد برشلونة لدور لـ 16 بعد خسارته أمام رويال أنتويرب البلجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفاز بورتو على شاختار بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، وتواجد أتلتيكو مدريد في صدارة المجموعة الخامسة بعد الفوز على لاتسيو الإيطالي.

ويرصد "تحيا مصر" نتائج مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا

المجموعة الخامسة.. أتلتيكو مدريد يخطف الصدارة وفينورد روتردام في الدوري الأوروبي

تمكن فريق أتلتيكو مدريد الإسباني أن يخطف صدارة المجموعة الخامسة بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما فاز بهدفين مقابل لا شيء على لاتسيو الإيطالي.

سجل أنطوان جريزمان هدف أتلتيكو مدريد الأول في الدقيقة السادسة من عمر المباراة، وتمكن سامويل لينو من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51.

بهذا الفوز وصل أتلتيكو مدريد للنقطة 14 في صدارة المجموعة الخامسة، واستمر لاتسيو في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏لعب كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
أتلتيكو مدريد

وفي مباراة آخرى لنفس المجموعة فاز سيلتك الإسكتلندي على فينورد روتردام بهدفين مقابل هدف واحد، ولم يكن كل فريق بحاجه للفوز في هذه المباراة رغم فوز سيلتك.

وتأهل فينورد للدوري الأوروبي بعدما حصد المركز الثالث، بينما غادر سيلتيك المنافسات برصيد 4 نقاط وبفوز وحيد في الجولة الأخيرة.

سجل لويس بالما هدف سيلتك الأول في الدقيقة 33 من ركلة جزاء وتعادل بانكوبا مينته في الدقيقة 82 للضيوف، ثم سجل جوستاف لاجربيليكي هدف سيلتك الثاني في الدقيقة 90.

المجموعة السادسة.. مغادرة نيوكاسل وصعود ميلان بصعوبة للدوري الأوروبي ودورتموند يصطحب باريس سان جيرمان لدور الـ 16

استمرت المنافسة في المجموعة السادسة بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا حتى اللحظات الأخيرة، وصعد بوروسيا دورتموند متصدرا للمجموعة بعد منافسة كبيرة، وصعد باريس سان جيرمان في المركز الثاني، وصعد ميلان لبطولة الدوري الأوروبي.

وفي المباراة الأولى تعادل باريس سان جيرمان أمام بوروسيا دورتموند الألماني بهدف لكل فريق، وسجل كريم آديمي هدف بوروسيا الأول في الدقيقة 51 ثم تعادل وارين زايري إميري للضيوف في الدقيقة 56 وكان كيليان مبابي قد سجل هدف ثاني في الدقيقة 76 ولكن تم إلغائه بداعي التسلل.

وصل دورتموند للنقطة 11 في صدارة المجموعة السادسة، وجاء باريس سان جيرمان ثانيا برصيد 8 نقاط بالتساوي مع ميلان الإيطالي صاحب المركز الثالث.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏
نيوكاسل وميلان

وفي مباراة آخرى فاز ميلان الإيطالي على نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بهدفين مقابل لا شيء، ووصل لبطولة الدوري الأوروبي.

سجل جولينتون هدف نيوكاسل الأول في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول، ولكن تعادل كريستيان بوليسيتش للضيوف في الدقيقة 59 وأضاف سامويل شوكويزي الهدف الثاني لفريق ميلان في الدقيقة 84.

وصل ميلان للنقطة الثامنة في المركز الثالث، وجاء نيوكاسل رابعا برصيد 5 نقاط وودع المنافسات الأوروبية.

المجموعة الثامنة.. برشلونة في الصدارة رغم الخسار وبورتو وصيفا وشاختار في الدوري الأوروبي

حسم برشلونة صدارة المجموعة الثامنة بفارق الأهداف عن فريق بورتو البرتغالي، والذي فاز على شاختار الأوكراني بخماسية مقابل ثلاثة أهداف في مباراة غزيرة بالأهداف.

وخسر فريق برشلونة أمام رويال أنتويرب البلجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وحقق رويال أنتويرب أول فوز له في دور المجموعات قبل المغادرة.

سجل آرثر فيرميرين الهدف الأول لفريق رويال في الدقيقة الثانية من بداية المباراة، وتعادل فيران توريس لبرشلونة في الدقيقة 35.

وفي الدقيقة 56 سجل فينسينت يانسن هدف رويال أنتويرب الثاني، وتعادل مارك جويو للبلوجرانا في الدقيقة 90.

ورفض رويال أنتويرب أن يغادر دوري أبطال أوروبا بدون انتصار كبير وعلى برشلونة، وسجل جورج إلينيخينا الهدف الثالث لفريق رويال أنتويرب محقاا 3 نقاط غالية وتاريخية.

وصل رويال للنقطة الثالثة في المركز الأخير بالمجموعة الثامنة، واستمر برشلونة في الصدارة على حساب بورتو البرتغالي بفارق الأهداف وبرصيد 12 نقطة.

برشلونة

وفي مباراة آخرى لنفس المجموعة فاز بورتو البرتغالي على شاختار دونيتسك الأوكراني بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة مليئة بالأهداف.

ووصل بورتو للنقطة 12 في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة، ويتساوى مع برشلونة ولكنه بفارق المواجهات المباشرة أمام البلوجرانا.

سجل وينديرسون جالينو هدف بورتو الأول في الدقيقة التاسعة وتعادل دانيلو سيكان للضيوف في الدقيقة 29 وتمكن جالينو أن يسجل من جديد لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني سجل مهدي طارمي الهدف الثالث لبورتو وضمان النقاط، ولكن سجل ستيفن أنتونيس لاعب بورتو هدف بالخطأ في مرماه لصالح شاختار.

وتمكن بيبي أن يسجل الهدف الرابع لفريق بورتو في الدقيقة 76 ثم سجل كونسيساو الهدف الخامس لفريق بورتو، وسجل دي سوزا ليموس هدف شاختار الثالث في الدقيقة 88.

وذهب شاختار لبطولة الدوري الأوروبي محققا 9 نقاط في المركز الثالث ووصل بورتو لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا.

تابع موقع تحيا مصر علي