عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأونروا تندد بقطع تمويل سويسرا عن المنظمة في ظل الازمة الانسانية بقطاع غزة

منظمة الاونروا
منظمة الاونروا

كشفت قناة اكسترا نيوز الاخبارية عن رفض وتنديد الاونروا بقطع سويسرا لتمويلها عن الوكالة في ظل الأزمة الانسانية التي تمر بها قطاع غزة.

تحيا مصر

الأونروا تندد بقطع تمويل سويسرا

 ومن جانبها، أعربت الجامعة العربية، أمس الاربعاء، عن استنكارها لقرار سويسرا بتقليص مساهمتها في موازنة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطنيين.

معبر كرم أبو سالم

ومن جانبه قال عدنان أبو حسنة، المتحدث الاعلامي باسم الانوروا ، في تصريحات إعلامية سابقة، إن الموارد التي تمر من معبر رفح لمساعدة أهالي قطاع غزة غير كافية لمواجهة النكبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مطالبا بضرورة الضغط الدولى علي اسرائيل كي تسمح بمرور الشاحنات من معبر كرم أبو سالم وهو المعبر الذي سيتيح مرور الاف الشاحنات يوميا.

مصر ترفض التهجير القسري

وكان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، شدد فيما سبق على موقف مصر الرافض جملةً وتفصيلاً لأية محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين خارج غزة بشكل طوعي أو قسري، مشيرًا إلى أن كافة الممارسات الإسرائيلية على الأرض تؤكد النوايا الإسرائيلية لفرض التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم، وذلك تعقيبًا على التصريحات التي أدلى بها وزير الشئون الإستراتيجية الإسرائيلي "رون ديرمر" بشأن تشجيع الفلسطينيين في قطاع غزة للهجرة خارج القطاع.

وأكد المتحدث باسم الخارجية على أن الممارسات الإسرائيلية في قطاع غزة تعد إنتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتتعارض مع مسئوليات إسرائيل باعتبارها القوة القائمة بالإحتلال وفقاً للمادة ٤٩ من اتفاقيات جنيف، مطالبًا إسرائيل بالتوقف الفوري عن قصف واستهداف المدنيين الفلسطينيين، وفرض ظروف وأوضاع إنسانية تجعل من القطاع منطقة غير قابلة للحياة الآمنة والمستقرة للفلسطينيين.

الأونروا تندد بقطع تمويل سويسرا عن المنظمة في ظل الازمة الانسانية

وكان قد أكد تقرير المرصد العربي لحقوق الإنسان الخاص برصد انتهاكات القوة القائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال 50 يوما، منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر حتى 25 نوفمبر 2023، من استمرار الحرب التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي علي قطاع غزة، سيكون له عواقب وخيمة ليس فقط علي الشعب الفلسطيني ي قطاع غزة ولكن علي أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط ككل.

الاونوروا، هي وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى. وكانت قد  تعرضت هذه المنظمة لإتهامات دولية في وقت سابق، وتلخصت هذه الاتهامات في قيام صحفي إسرائيلي بنشر منشور مفاده أن هناك علاقة بين رهينة إسرائيلي محتجز في قطاع غزة ومعلم تابع للمنظمة، وهو ما دفع بالمنظمة للمطالبة بتقديم دلائل علي إدعاء هذا الصحفي حتى يتم البت في هذا الامر، وفي حالة عدم وجود دلائل واضحة طالبت المنظمة بحذف هذا المنشور بشكل عاجل.  

تابع موقع تحيا مصر علي