عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لاعبو الأهلي يتحدثون لوسائل الإعلام استعداداً لمواجهة اتحادة جدة

تحيا مصر

وافق الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأعلي على قيام 3 لاعبين من الأهلي بالحديث لوسائل الإعلام المختلفة قبل المران الختامي في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الخميس، والذي سيقام بمدينة الملك عبدالله الرياضية؛ استعدادًا لمواجهة اتحاد جدة السعودي يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023.

تحيا مصر

ويخوض الأهلي مرانه الختامي في السادسة مساء اليوم الخميس بتوقيت السعودية - الخامسة بتوقيت القاهرة، استعدادًا لمواجهة اتحاد جدة السعودي ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وعقب المران يتوجه الفريق إلى ملعب الجوهرة بمدينة جدة، الذي سيحتضن لقاء الأهلي مع اتحاد جدة السعودي، من أجل معاينة وتفقد الملعب على الطبيعة.

وتستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس العالم للأندية، والتي انطلقت الثلاثاء الماضي، وتستمر حتى يوم 22 ديسمبر الجاري.

تاريخ مواجهات الأهلي واتحاد جدة 

وسبق وتواجه الأهلي، أمام فريق اتحاد جدة، في 3 مواجهات، لم يتذوق خلالهم طعم الانتصار، لذا يتطلع لتحقيق فوز أول تاريخي على حساب العميد السعودي.

أولى المواجهات التي جمعت بين الأهلي واتحاد جدة، يرجع تاريخها لعام 1995 في إطار منافسات البطولة العربية، وخسر وقتها المارد الأحمر بنتيجة هدف دون رد.

أما ثاني المواجهات، فجمعت بينهما في إطار منافسات السوبر المصري السعودي عام 2001، وقتها خسر الأهلي بثلاثية مقابل هدفين.

وعن آخر المواجهات، فكانت عام 2006، وبالتحديد في بطولة كأس العالم للأندية، وخسر الأهلي بنتيجة هدف دون رد، سجله وقتها محمد نور.

أرقام من مشاركة الأهلي 

وخلال السطور التالية، نرصد الأرقام القياسية التي تنتظر الأهلي في المونديال: 

_ الأهلي هو ثاني أكثر الأندية مشاركة في المونديال، حيث سجل من قبل 8 مشاركات، وتلك المرة هي النسخة التاسعة.

_ الأهلي أكثر من خاض مباريات في مونديال الأندية، حيث لعب 22 مباراة. 

_ حسين الشحات لاعب النادي الأهلي هو أكثر لاعب مشاركة في البطولة، كما أنه في حال تسجيله هدفًا في تلك النسخة، سيكون أكثر لاعب عربي يسجل أهداف في البطولة، ويتجاوز أهداف محمد أبو تريكة، وسالم الدوسري.

تابع موقع تحيا مصر علي