عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيان الختامي لحملة أنتي الأهم عن مشاركة المرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية

تحيا مصر

أصدرت حملة أنتي الأهم بيانًا ختاميًا بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية 2024 مشيرًا إلى احتشاد السيدات أمام اللجان منذ الصباح الباكر في الثلاثة أيام المخصصة لعملية التصويت، وقد شاركت كافة فئات الشعب المصري العظيم بكثافة كبيرة، حيث تقدمت الصفوف المرأة المصرية.

تحيا مصر 

إدارة العملية الانتخابية

وأشار البيان إلى الجهود الكبيرة التي قامت بها الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن إدارة العملية الانتخابية وتوفير بيئة مناسبة للناخبين لممارسة حقهم الدستوري لاختيار رئيس الجمهورية بشفافية ونزاهة.

وعي المرأة المصرية في الحفاظ على وطنها

وأوضح البيان أيضًا وعي المرأة المصرية في الحفاظ على وطنها بالمشاركة الإيجابية والفعالة وحرصها على المحافظة على حقوقها الدستورية وأهمية مشاركتها الديمقراطية.
وصرحت الدكتورة رحاب الفخراني المنسق العام لحملة أنتي الأهم أن بيان الحملة جاء بالتزامن مع انتهاء الانتخابات الرئاسية 2024 وأوضح أهمية مشاركة المرأة في هذه الخطوة الهامة وأن اللجان الانتخابية شاهدت إقبالا كبيرة للمرأة وأثبتت هذه الانتخابات أن مشاركة المرأة في العملية السياسية بمثابة ضمانة رئيسية لنجاح هذه العملية.

المنظمات الحقوقية الدولية والعربية والمصرية

وأضافت الفخراني أن الانتخابات الرئاسية أجريت بتنظيم محترف من الهيئة الوطنية للانتخابات مع متابعة واسعة من المنظمات الحقوقية الدولية والعربية والمصرية، ومتابعة إعلامية من كافة وسائل الإعلام الدولية والعربية والمصرية، كما ساهم إجراء هذه الانتخابات بإشراف قضائي كامل بمزيد من الضمانات وتحقيق الحياد وتكافئ الفرص بين الجميع.

التنافس الانتخابي بين المرشحين الأربعة

وأشارت نوران خليل المتحدث الإعلامي لحملة أنتي الأهم أنه رغم التنافس الانتخابي بين المرشحين الأربعة لم يخرج أي من هذه الحملات عن سياق الاحترام المتبادل فيما بينهم مما يرسخ القواعد الديموقراطية، وأن المشاركة الشعبية الواسعة تعكس الوعي الكبير للشعب المصري بحقوقه الدستورية، وأهمية المشاركة الديموقراطية، وأنها كذلك تعكس الإيمان العميق لدى المصريون ومشروع الجمهورية الجديدة ليؤكد أن اختيار الشعب المصري لمشروع الدولة الوطنية  هو الاختيار الصحيح.

تابع موقع تحيا مصر علي