عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انجي المقدم عن مشاركتها في مهرجان الجونة: شرف ليا والسنة دي دورة استثنائية اجتمعنا فيها لدعم غزة

انجي المقدم
انجي المقدم

حرصت الفنانة إنجي المقدم على الاعراب عن فخرها وسعادتها بالمشاركة في هذه الدورة الاستثنائية من مهرجان الجونة السينمائي والتي أقيمت تحت شعار "سينما من أجل الإنسانية"، والذي أقيم حفل افتتاحه في مساء أمس الخميس ومن المقرر أن يستمر حتى يوم 21 من نفس الشهر.

تحيا مصر 

إنجي المقدم: شرف ليا اني اكون جزء من مهرجان الجونة 

وكتبت إنجي المقدم عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: شرف ليا دايماً اني اكون جزء من مهرجان الجونة السينمائي .. بس السنة دي مختلفة .. السنة دي هي دورة استثنائية اجتمعنا فيها علشان حبنا لفلسطين و لدعم اخواتنا في غزة .. الهدف الرئيسي من الدورة دى هو تسليط الضوء على القضية بقدر المستطاع من خلال الفن و الإبداع.

وتابعت حديثها، قائلة: شعار المهرجان الدائم هو "سينما من أجل الانسانية " و هو نفسه الدافع الأساسي للقيام بالدورة دي تحديدا ..  من أجل الإنسانية.

إطلالة إنجي المقدم في مهرجان الجونة

وكانت قد ظهرت انجي المقدم في مهرجان الجونة بإطلالة سوداء اللون الذي غلب على معظم اطلالات النجوم في المهرجان، حيث ارتدت المقدم بليزر اسود تحته بدي تول يغطي صدرها، كما ارتدت بنطلون اسود وحقيقة سوداء وتعمدت وضع مكياج احمر صاخب حتى يضفي على اللون الاسود المكتوم.

مهرجان الجونة وفلسطين 

وكان قد افتتح مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة بعرض فيلم تسجيلي عن معاناة الشعب الفلسطيني مع جيش العدوان الإسرائيلي على مدار سنوات، وقالت يسرا في حفل الافتتاح: بنهدي كل لحظة في مهرجان الجونة لشعب عظيم علم الدنيا كلها أسمى معاني الانسانية.. شعب عدوه بيحاربه وانعدمت فيه الانسانية.. انتم دايما في قلوبنا وهتفضلوا في قلوبنا.

أما عن محمود حميدة فقال: أقف اليوم أمامكم لأتكلم عن المسئولية التي نتقاسمها جميعًا وهي مسئولية تسليط الأضواء على أكثر أوقات الإنسانية ظلامًا، فنحن كصناع ومبدعين ومحركي مشاعر وناقلي حقيقة نمتلك هذه القدرة، وعلينا واجب لأننا روات القصص غير المروية وحاملو الحقائق غير المريحة، ومن قصص اليأس نستطيع أن نسلط الضوء على جوهر إنسانيتنا المشتركة في عالم أصبح يغض النظر عن الفظائع.

واختتم حديثه، قائلا: مكتوب في الورق أن أطلب منكم الوقوف دقيقة حداد، ولكن أنا مش هطلب ده لأن الحداد كما نعبر به عن الحزن فهو دافع عن النسيان وأنا لا أريد أن أنسى ولا أريد أن تنسوا.

تابع موقع تحيا مصر علي