عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يعزز رقمه القياسي ويصل لنصف نهائي كأس العالم للمرة السادسة

فريق الأهلي
فريق الأهلي

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي كتابة الأرقام التاريخية، بعد الفوز على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ربع نهائي كأس العالم للأندية وحجز بطاقة الوصول إلى نصف نهائي البطولة.

الأهلي يفوز على اتحاد جدة السعودية ويواصل كتابة الأرقام التاريخية 

ووصل الأهلي إلى الدور نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخ البطولة، ويعزز رقمه القياسي العالمي كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية وصولاً لنصف النهائي في مونديال الأندية.

وسبق أن تأهل نادي الهلال السعودي ثلاث مرات، ومرتين لكل من كلوب أمريكا وباتشوكا ومونتيري من المكسيك وكاشيما انتلرز الياباني وجوانجزو إيفرجراند الصيني.

وحقق الأهلي الفوز على اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بالمملكة العربية السعودية في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

تقدم للأهلي علي معلول من ضربة جزاء، وسجل حسين الشحات الهدف الثاني، قبل أن يضيف إمام عاشور الهدف الثالث، فيما سجل هدف اتحاد جدة كريم بنزيما.

مباراة الأهلي واتحاد جدة 

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، في التأهل لنصف نهائي كأس العالم، بعد الفوز بثلاثية مقابل  هدف وحيد، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية.

سجل علي معلول، الهدف الأول من ركلة جزاء، عند الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول، ثم جاء الهدف الثاني عن طريق حسين الشحات، عند الدقيقة 62، بعد تسلمه كرة من كهربا، ليضعها على طريقة R2 في مرمى المعيوف، ثم جاء الهدف الثالث عن طريق إمام عاشور.

شهد الشوط، كم هائل من الفرص الضائعة من جانب كلا الفريقين وبالتحديد من جانب النادي الأهلي.

كما تألق محمد الشناوي خلال أحداث الشوط، وتصدى لركلة جزاء من الفرنسي كريم بنزيما.

موعد مباراة الأهلي وفلومينينسي

موعد مباراة الأهلي وفلومينينسي.. حقق النادي الأهلي فوزا هاما على حساب اتحاد جدة السعودي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وصعد للدور نصف النهائي ومواجهة فريق فلومينينسي البرازيلي.

ويلعب النادي الأهلي في الدور نصف النهائي بكأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي، والسادسة تاريخيا، ويبحث عن التأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

موعد مباراة الأهلي وفلومينينسي، تقام مباراة الأهلي وفلومينينسي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، يوم الإثنين المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي