عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب معلقا على فوز الأهلي إمام اتحاد جدة: هو العو بلا منازع

عمرو اديب
عمرو اديب

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن الأهلي أثبت بفوزه علي أتحاد جدة أنه بطل أفريقيا ليس فقط  باعتبار البطولات ولكن علي الارض، قائلا : " الاهلي هو وحش أفريقيا .. وهو يمثل افريقيا ..  هو يشرف الكرة المصرية ويظهر العو .. الأهلي صاحب الأداء العظيم والأداء الجبار".

تحيا مصر

حسين الشحات بطل المباراة

وأوضح خلال برنامج "الحكاية"، المذاع علي قناة mbc، أن اللاعب حسين الشحات كان بطلا للمباراة بإحرازه لهدف عالمي يناسب بطولة العالم للأندية وأنه كان بإمكانه احراز الهدف الرابع والخامس، مضيفا أن فريق النادي الأهلي حرص علي الاحتفال مع جمهوره بمجرد الانتهاء من المباراة داخل استاد الجوهرة بجدة ليصبغ الليلة باللون الأحمر. 

وأشار إلي أن الحظ كان حليفا للنادي الأهلي خلال هذه المباراة بسبب أداء محمد الشناوي وقدرته علي التصدي لعدد من الركلات. 

وكان قد نجح فريق النادي الأهلي بفوزه علي فريق أتحاد جدة في التأهل لنصف نهائي كأس العالم، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية.

أهداف المباراة

وجاء الهدف الأول عند الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول بركلة جزاء من علي معلول، ثم جاء الهدف الثاني عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 62 بعد تسلمه كرة من كهربا ليضعها علي طريقة R2 في مرمى المعيوف. واخير جاء الهدف الثالث عن طريق إمام عاشور.

وشهدت المباراة كم هائل من الفرص الضائعة من كلا الفريقين وبالتحديد من جانب النادي الأهلي.

وتألق حارس المرمى محمد الشناوي، خلال أحداث المباراة وتصدى لركنة جزاء من الفرنسي كريم بنزيما. 

تشكيل فريق النادي الأهلي

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي؛ حراسة المرمى  محمد الشناوي، وتمثل خط الدفاع في محمد هاني ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول،  وفي خط الوسط جاء، مروان عطية وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور، وفي خط الهجوم : بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود عبدالمنعم كهربا.

وكانت اخر مبارة للأهلي أمام فريق سعودي أمام فريق الهلال السعودي وتمكن الأهلي من الفوز برباعية نظيفة في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع بأس العالم للأندية.

تابع موقع تحيا مصر علي