عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الغرف التجارية عن ارتفاع سعر زيت الزيتون : قاطعوا المنتجات الغالية

زيت الزيتون
زيت الزيتون

قال المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين بـ الاتحاد العام للغرف التجارية ، إن مصر تستورد 2.7 مليون طن زيت من الخارج، وزيت الزيتون لا يشكل الا 5 % من استهلاك المصريين للزيوت.

تحيا مصر

تفاوت في اسعار زيت الزيتون

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية من برنامج "الحكاية"، المذاع علي قناة mbc، أن هناك تفاوت في اسعار زيت الزيتون حتى أن سعر الزجاجة النصف لتر تتراوح بين 90 إلي 180 جنيه بسبب تكلفة استيرادها ووجود مشكلة في محصول الزيتون في الدول الاوروبية إلي جانب ارتفاع سعر الدولار.

 جشع التجار

وأكد أن السبب الرئيسي في ارتفاع سعر زيت الزيتون المحلي هو تلاعب التجار بالاسعار وجشع البعض منهم، قائلا : " بنشجع طبعا الصناعة المحلية بس لازم نخلي بالنا ومنشتريش الغالي منها وزي ما قاطعنا المنتجات المستوردة ممكن نقاطع المنتجات المحلية المبالغ في أسعارها".  

فيديو لقاء الخميسي يثير الجدل

وكانت الفنانة لقاء الخميسي، قد نشرت مقطع فيديو عبرت من خلاله عن غضبها من زيادة اسعار زيت الزيتون والتي وصلت حسب حديثها إلي 1200 جنيه، وتسبب هذا الفيديو في اثارة الجدل حول عدم ارتفاع سعره إلي هذا الحد، وهو ما دفع بـ لقاء إلي الاعتذار عن خطأها في الاسعار، مؤكدة أن سعره لم يزيد وأن هناك خطأ في الفاتورة.   

وكان الاعلامي عمرو أديب، قد تعرض لموجة انتقادات علي مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثه عن ضروروة بيع ممتلكات الدولة لسد الدين العام، كما تعرض للهجوم من عدد كبير من الاعلامين بعد حديثه مع الدكتور سمير غطاس حول قيام الخارجية المصرية بارسال أسماء المصريين الراغبين في العودة من غزة إلي القنصلية المصرية في رام الله والتي ترسلها إلي اسرائيل للكشف عن إذا كانوا علي علاقة بحماس أم لا قبل السماح لهم بالعودة.

يذكر أن الاعلامي عمرو اديب، احتفل مؤخرا، من خلال برنامجه، بمنحه الجنسية السعودية مؤكدا أنه قضى ما يزيد علي ٣٠ عاما من عمره في العمل بالمؤسسات السعودية وهو ما يعني أنه من العاملين بالخارج ولكنه مقيم في الداخل. واوضح أنه تحمل مسؤلية إضافية بهذا المنح لأنه اصبح بمثابة جسر بين دولتين محوريتين في العالم العربي مصر والسعودية.

برنامج الحكاية، يذاع من يوم الجمعة إلي الاثنين، علي قناة mbc، وهو من تقديم الاعلامي عمرو أديب، ويهتم بمناقشة القضايا المحلية والعالمية والاقتصادية والاجتماعية والفنية والرياضية من خلال استضافة الخبراء والمحللين. 

تابع موقع تحيا مصر علي