عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محطة قضائية جديدة لـ مرتضى منصور أمام المحكمة الاقتصادية

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تنظر المحكمة الاقتصادية اليوم دعوى مرتضى منصور والتي يتهم فيها محامي شهير بالسب والقذف، حيث تقدم «منصور» ببلاغا إلى جهات التحقيق في العجوزة اتهم فيه محامي شهير بالسب والقذف.

تحيا مصر

محاكمة مرتضى منصور

وكانت محكمة النقض حددت جلسة 17 فبراير 2024 لنظر طعن مرتضى منصور رقم 18428 لسنة 93 ق على حكم حبسه 6 شهور مع النفاذ، بتهمة سب وقذف المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات ورئيسة لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك.

وفي سياق متصل كانت المحكمة الإقتصادية في القاهرة قررت حجز محاكمة محمد سراج عضو مجلس إدارة النادي الأهلي في الدعوى التي أقيمت من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، والتي حملت رقم 2261 لسنة 2023 والتي اتهمه فيها «مرتضى» بتعمد إزعاجه ومضايقته للحكم في جلسة 30 ديسمبر.

إحالة 3 قضايا ضد «منصور» للاقتصادية

كما كانت محكمة جنح قصر النيل قضت بعدم الاختصاص في محاكمة مرتضى منصور في اتهامه بسب وقذف محامي شهير وقررت إحالة الدعوى إلى المحكمة الاقتصادية المختصة، كما قضت محكمة جنح العجوزة بعدم الاختصاص في دعوى محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في اتهامه لـ مرتضى منصور بالسب والقذف، وأمرت بإحالة القضية إلى المحكمة الإقتصادية لنظر الدعوى والبت فيها.

ايضا كانت محكمة جنح العجوزة، قررت إحالة الدعوى المقامة من الإعلامي عمرو أديب والتي يتهم فيها مرتضى منصور بالسب والقذف والإساءة له بألفاظ خارجة إلى محكمة القاهرة الإقتصادية وذلك لعدم الإختصاص حيث من المنتظر أن تنظر المحكمة الإقتصادية الدعوى.

حبس مرتضى منصور

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور في الدعوى المقامة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بالسب والقذف لجلسة 28 ديسمبر لحين الفصل في الدعاوى المقامة أمام محكمة النقض، كما قررت ذات المحكمة تأجيل محاكمة مرتضى في الجنحة المباشرة المقامة من عضوة بنادي الزمالك والتي حملت رقم 1449 لسنة 2023 والتي اتهمته فيها بالسب لجلسة 28 ديسمبر.

ايضا كانت المحكمة الإقتصادية قررت تأجيل محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق في اتهامه بسب وقذف ممدوح عباس الرئيس الأسبق لنادي الزمالك إلى جلسة 18 ديسمبر لإحضار شهادة من محكمة النقض التي سبق وأن رفضت الطعن المقدم لها من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق على حكم حبسه شهر في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

تابع موقع تحيا مصر علي