عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سائقو شاحنات المساعدات المتجهة لغزة: نستهدف دعم فلسطين ولا نحصل على أي مقابل

تحيا مصر

أجرت كاميرا برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، لقاءات خاصة مع سائقي شاحنات المساعدات الإنسانية المرسلة إلى الأهالي في قطاع غزة.

المساعدات المصرية لغزة

وقال أحد السائقين: "أنا موجود هنا عند معبر رفح، ومستعد للانتظار سنوات طويلة من أجل إيصال المساعدات لقطاع غزة، هذا الأمر لا يتعبني، لأنهم في حاجة إلينا، انتظر منذ 10 أيام، وهناك آخرون ينتظرون منذ شهر وآخرون ينتظرون منذ 20 يوما".

وقال مندوب عن المتبرعين: "هذه الشاحنات مشاركة ودعم لأشقائنا في فلسطين، وكل الحافلات الموجودة تستهدف دعم الفلسطينيين، ولا نحصل أي مقبل، ومعي 3 شاحنات بها أدوية وبطاطين ومواد غذائية، وكلها من أموال الشعب  المصري، وأي شخص يريد التبرع، فإننا ندعمه ونوصل رسالته ودعمه للمستحقين".

وذكر سائق آخر: "أنا موجودهنا منذ قرابة 15 يوما، وإذا بقينا أكثر من ذلك، فنحن مستعدون، هذا من حق أهل غزة علينا، فهم يستحقون أكثر من ذلك، ونتمنى أن تنتهي الحرب". 

الخارجية الفلسطينية: نتنياهو يحاول ارتكاب مجزرة سياسية بحق شعبنا تجحف بحل الدولتين

على جانب آخر، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأشد العبارات حرب الإبادة الجماعية التي تواصل اسرائيل ارتكابها ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم ٦٩ على التوالي والتي ما زالت تعتمد سياسة تعميق الكارثة الإنسانية واستهداف جميع مناحي الحياة المدنية والإنسانية في قطاع غزة بما ذلك الإبادة المتواصلة للمستشفيات ومدارس الايواء ومنازل المواطنين وكامل البنية التحتية في القطاع من شماله إلى جنوبه، وسط استمرار الحملات الدعائية الإسرائيلية التضليلية لتبرير استمرار الحرب وكسب المزيد من الوقت لتحويل قطاع غزة إلى مكان غير قابل للسكن.

الخارجية الفلسطينية: ندين بشدة استمرار العدوان على محافظة جنين لليوم الثالث على التوالي بما يخلفه من قتلى وجرحى وترويع للمواطنين
وقالت الخارجية الفلسطينية فى بيان:" تدين الوزارة بشدة استمرار عدوان الاحتلال على محافظة جنين لليوم الثالث على التوالي بما يخلفه من شهداء وجرحى وترويع للمواطنين وتدمير واسع النطاق للبنى التحتية ومنازل المواطنين واعتقالات عشوائية بالجملة لمئات المواطنين الفلسطينيين، ذلك بشكل يترافق مع تصعيد ملحوظ في استباحة قوات الاحتلال لعموم المدن والبلدات والمخيمات في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية ومقدساتها".

إادنة لممارسات مليشيات الاحتلال

وأضاف البيان:" وكذلك التصعيد في اعتداءات ميليشيات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين وارضهم ومنازلهم وممتلكاتهم كما حصل مؤخراً في اقتحامهم لبلدة كفل حارس، حراثتهم لأراضي المواطنين في بلدة ارطاس جنوب بيت لحم، اعتداءاتهم المتواصلة على الاغوار ومسافر يطا وتدمير خزانات للمياه وتحطيم مركبة لأحد المواطنين فيها، واستمرار عربداتهم على الشوارع والطرق الخارجية وترهيبهم للمواطنين".

الخارجية الفلسطينية: نحمل الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج حربها على شعبنا
وأكد الخارجية الفلسطينية فى بيان:" تحمل الوزارة الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج حربها وعدوانها على شعبنا وجميع إجراءاتها احادية الجانب غير القانونية". 

تابع موقع تحيا مصر علي