عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كولر يُغلق صفحة اتحاد جدة ويبدأ الاستعداد لمواجهة فلومينينسي

تحيا مصر

أغلق الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صفحة مباراته أمام اتحاد جدة السعودي والتي أقيمت مساء أمس الجمعة على استاد الجوهرة بمدينة جدة، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، والمقامة حاليا في المملكة العربية السعودية.

تحيا مصر

وبدأ مارسيل كولر المدير الفني للفريق، في الاستعداد لمواجهة فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، والتي ستقام مساء الاثنين المقبل على استاد الجوهرة.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على اتحاد جدة السعودي بنتيجة 3-1، ليصعد للدور نصف النهائي للمرة السادسة في تاريخ البطولة ويعزز رقمه القياسي العالمي كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية ‏وصولًا لنصف النهائي في مونديال الأندية.‏

وأصبح الأهلي هو الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي يصل لنصف نهائي كأس العالم للأندية أربع مرات متتالية، وذلك في نسخ 2020، و2021، و2022، و2023، ويليه ‏الهلال السعودي الذي وصل لنصف نهائي البطولة مرتين في 2021، و2022.‏

مباراة الأهلي واتحاد جدة 

وسجل الشحات، هدفًا في فوز الأهلي بثلاثية مقابل هدف، وذلك خلال المباراة التاريخية التي قدمها لاعبو المارد الأحمر، أمام العميد السعودي.

ونجح المارد الأحمر، في تكليل مشواره في البطولة، وتأهل لمباراة نصف النهائي للمرة السادسة في تاريخه والرابعة على التوالي، وضرب موعدًا أمام فلومينينسي البرازيلي، في السيمي فاينال.

رقم قياسي ينتظر الشحات 

وينتظر الشحات، رقمًا قياسيًا خلال مواجهة نصف النهائي، حيث يتبقى أمامه تسجيل هدفين حتى يكون الهداف التاريخي لمونديال الأندية، ولكي يتساوى مع عدد الأهداف المسجلة باسم البرتغالي كريستيانو رونالدو. 

الشحات يملك في جعبته 4 أهداف، وأصبح الهداف التاريخي للأهلي في المونديال، كما تساوى مع عدد الأهداف المسجلة باسم محمد أبو تريكة لاعب الفريق السابق.

ويعد الشحات، هو أكثر لاعب شارك في عدد مباريات في كأس العالم للأندية بواقع 13 مباراة.

كأس العالم للأندية

موعد مباراة الأهلي وفلومينينسي، ويستضيف ملعب الجوهرة المشعة المباراة القادمة بين الأهلي وفلومينينسي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

وتبث مباراة الأهلي وفلومينينسي يوم الإثنين المقبل عبر السعودية الرياضية 1 إتش دي وبتعليق علي سعيد الكعبي.       

تابع موقع تحيا مصر علي