عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب أطباء الأسنان: في طلاب دخلوا الكلية بمجموع 50%

تحيا مصر

كشف الدكتور إيهاب هيكل نقيب أطباء الأسنان، أسباب رفع رسوم القيد لـ خريجي الجامعات بشكل عام، وتحديدا بداية من دفعة 2022، ومساواة الطالب المصري الذي يدرس في الخارج بالطالب الأجنبي.

نقيب أطباء الأسنان: في طلاب دخلوا الكلية بمجموع 50%

وقال نقيب أطباء الأسنان، إن هذا القرار صادر من الجمعية العمومية، وهذه القرارات إلزامية للمجلس، وتعلو سلطة مجلس نقابة الأسنان، لافتا إلى أن مثل هذه القرارات من الممكن أن تكون اقتراحا من أطباء، أو من مجلس النقابة.

رسوم قيد النقابة 

وأضاف نقيب أطباء الأسنان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج” من أول و جديد” تقديم الإعلامية نيفين منصور، المذاع على قناة الحدث اليوم، أن خريج الكلية والذي درس في الخارج يدفع رسوم قيد بالنقابة تقدر بـ 2050 دولارا، وأيضًا الأجنبي يدفع نفس الرسوم.

ولفت إلى أنه ليس من تقدم باقتراح القرار، او اتخاذ القرار، ولكن بشكل عام المصري الذي يدرس في الخارج يدفع في العام 10 آلاف دولار، فالأمر ليس كبيرا في أن يدفع 2050 دولارا.

نقيب أطباء الأسنان: في طلاب دخلوا الكلية بمجموع 50%

أشار نقيب الأسنان، إلى أن هناك عددا كبيرا من الطلاب المصريين الذين درسوا في الخارج، سجلوا في النقابة بـ 2050 دولارا، لأن الرقم ليس كبيرا، معلقًا: “في طلاب دخلوا كلية طب الأسنان بمجموع 50% و51% و60%، ودرسوا في الخارج”.

وعلى صعيد اخر.. نجح فريق المناظير بمعهد تيودور بلهارس للأبحاث في استئصال ورم بالمعدة باستخدام تقنية مبتكرة لتقشير الأورام السطحية، وأوضح رئيس معهد تيودور بلهارس، أن هذه التقنية تم إدخالها حديثًا إلى مجموع خدمات الوحدة لمناظير الجهاز الهضمي بالمعهد، حيث تعُد الأحدث في الشرق الأوسط، بعد أن تم ابتكارها في اليابان.

كما أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن اختيار رؤساء ونواب رؤساء مجالس أمناء 5 جامعات أهلية (جامعة أسيوط الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية)، وأكد الوزير أن مجالس أمناء الجامعات الأهلية الخمسة قد اختارت في اجتماعاتها رموزًا وطنية كبيرة على رأس مجالس أمنائها للاستفادة من خبراتها العظيمة التي يتمتعون بها في دعم هذه الجامعات.

تابع موقع تحيا مصر علي