عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير استراتيجي : إسرائيل خسرت ربع معداتها البرية في حربها علي غزة

الحرب علي غزة
الحرب علي غزة

قال اللواء سيد الجابري، الخبير الاستراتيجي، تعليقا علي تصريحات أحد قادة الجيش الاسرائيلي بخسارة ربع جنود الجيش خلال عملية الحرب علي غزة، إن الجيش الاسرائيلي معتاد علي اتباع اسلوب الدعايا الكاذبة من أجل كسب تعاطف العالم معه.

تحيا مصر

خسائر بشرية في الجيش الاسرائيلي 

وأضاف من خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع علي القناة الاولى المصرية والفضائية المصرية، انه من خلال متابعة الوضع في غزة ومتابعة عدد القتلى والمصابين فهناك يوميا خسائر في الأرواح من الجيش الإسرائيلي وخسائر في المعدات وهو ما دفعهم للموافقة علي الهدنة الاولى.

إسرائيل خسرت ربع معداتها البرية

وأوضح أن خسائر الاحتلال الاسرائيلي من المعدات وصلت بالفعل إلي ربع المعدات البرية المملوكة للجيش الاسرائيلي، مشيرا إلي أن اسرائيل لا تمتلك سوى 1452 دبابة.

إسرائيل تحتاج إلي ثلاث أضعاف جيشها للقضاء علي حماس

أشار إلي أن المكاسب التي حققها الجيش الاسرائيلي في بداية الحرب علي غزة كانت بسبب اعتمادهم علي القوة الجوية وبالتالي كان يصعب علي المقاومة التصدي لها وبخاصة إنها لا تملك قوات جوية، مؤكدا أنه بمجرد سيطرة الغرور علي الجيش الاسرائيلي ونزولها علي أرض المعركة استطاعت المقاومة الفلسطينية الفوز أمامهم والتسبب في تلف معداتهم، قائلا : " معروف أن   حرب المدن ليست حرب تقليدية لأن المهاجم يحتاج إلي ثلاثة أضعاف الجنود والمعدات التي يمتلكها الطرف المدافع هذا وكان هناك حديث علي أن سبب فوز الحماس انهم يعملون في الانفاق وتحت الارض ولكن المقاومة  الفلسطينيى اثبتت أنها عمل فوق الارض بمعدل اكر بكثير من االعمل تحت الارض". 

برنامج صباح الخير يا مصر، هو واحدا من أقدم وأشهر البرامج الصباحية  الإخبارية ، ويذاع بشكل يومي علي القناه الاولى المصرية والفضائية المصرية. ويقدم هذا البرنامج، وعلى مدار ثلاث ساعات متواصلة، العديد من الفقرات التي تهتم بالمجالات السياسية علي الساحة المصرية والعالمية، وكذلك الاخبار المتعلقة بالجوانب الإقتصادية والإجتماعية والمرورية والصحية، هذا إلي جانب تقديم بيانا تفصيليا بدرجات الحرارة المتوقعة علي مدار اليوم وحالة الطقس. كما يقدم هذا البرنامج تحليلا لمعظم الأخبار الصحفية من خلال إستضافة عدد من الوجوه الاعلامية والصحفية المصرية

تابع موقع تحيا مصر علي