عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. الفيفا يخطر الأهلي بإيقاف أنتوني موديست لمدة مباراتين بعد طرده أمام اتحاد جدة

تحيا مصر

أخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا”، النادي الأهلي، بإيقاف مهاجمه الفرنسي أنتوني موديست لاعب الفريق الأول لكرة القدم، مبارتين وذلك على خلاف الطرد المباشر الذي تحصل عليه اللاعب فور تدخله المتهور على أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء أول أمس الجمعة في إطار ربع نهائي كأس العالم للأندية. 

طرد موديست 

وبذلك تكوت قد انتهت مشاركة موديست مع الأهلي في المونديال، ولن يتمكن اللاعب من المشاركة سواء في مباراة نصف النهائي أمام فريق فلومينينسي، أو في المباراة التي تليها.

وتعرض موديست، لطرد مباشر فور نزله خلال الدقائق الأخيرة من عمر مباراة الأهلي واتحاد جدة، بعد تدخله مع حجازي.

وفاز الأهلي بثلاثية مقابل هدف، على نظيره اتحاد جدة وضمن التأهل لنصف نهائي المونديال، ضاربًا موعدًا ناريًا أمام فريق فلومينينسي البرازيلي، في نصف النهائي.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة، في تمام الثامنة مساء غد الاثنين الموافق 18 من ديسمبر الجاري.

فوز الأهلي التاريخي 

وحقق الأهلي، عدة أرقام جراء فوزه التاريخي على حساب العميد السعودي، ويمكن رصدها على النحو التالي:

_ حقق الأهلي أول فوز له على فريق الاتحاد السعودي، حيث كان قد تواجه أمام العميد في 3 مباريات في مناسبات مختلفة، ولكن لم يتمكن من الفوز في أي منها.

_ الأهلي وصل لنصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، لينفرد بكونه أكثر نادٍ في تاريخ البطولة يتأهل للسيمي فاينل متفوقًا على ريال مدريد، للذي تأهل 5 مرات.

_ عادل كولر رقم موسيماني، ووصل مرتين متتاليتين لنصف نهائي كأس العالم للأندية. 

_ أصبح الشحات أكثر لاعب يشارك في عدد مباريات بالمونديال بواقع 13 مباراة.

_ كما أصبح الشحات، هو أفضل هداف عربي في المونديال بوصوله للهدف الرابع متساويًا مع عدد أهداف محمد أبو تريكة وسالم الدوسري.

_ يتبقى هدف للشحات، حتى يكون الهداف التاريخي للأهلي في المونديال، والذي يتصدره محمد أبو تريكة برصيد 4 أهداف، بينما سجل الشحات 3 أهداف.

_ أصبح معلول، هو ثاني أفضل هداف أجنبي للأهلي في كأس العالم للأندية بواقع هدفين، ويأتي خلف الأنجولي أمادو فلافيو الذي سجل 3 أهداف.

_ حقق الأهلي 3 انتصارات من 4 لقاءات خاضهم أمام عرب آسيا، منهم فوز بهدف نظيف على حساب الدحيل القطري، وفوز برباعية على حساب الهلال السعودي، وبالأمس ضرب اتحاد جدة بثلاثية مقابل هدف وحيد، ليؤكد تزعمه في المنطقة العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي