عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وبينا ميعاد وسفاح الجيزة الأبرز.. مسلسلات تصدرت حديث السوشيال ميديا في 2023 وحققت نجاحات ساحقة

حصاد الفن 2023
حصاد الفن 2023

شهد عام 2023 حالة من الازدهار الدرامي وذلك بعرض عدد من المسلسلات والتي غلب عليها الطابع الاجتماعي واللايت، على شاشات التليفزيون والمنصات الالكترونية، متصدرة حديث مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومحققة نجاحات ساحقة، ونرصد في ذلك التقرير أبرزها.

تحيا مصر 

مسلسل زينهم 

اختتمت 2023 سلسلة مسلسلاتها الدرامية الناجحة بمسلسل زينهم الذي يخوض بطولته الفنان أحمد داود إلى جانب نخبة من النجوم الشباب من بينهم الفنان كريم قاسم، والفنانة سلمى أبو ضيف وغيرهم من النجوم، وتصدر العمل الأكثر مشاهدة على منصة واتش ات الرقمية.

مسلسل 55 مشكلة حب 

حصدت حكايات مسلسل 55 مشكلة حب على إشادات كبيرة من قبل الجمهور ورواد السوشيال ميديا، وذلك من بداية عرض أولى حلقات حكاية ألفريدو الذي خاض بطولتها الفنانة إلهام شاهين والفنان أحمد فهمي، مرورا بحكاية ما تيجي نشوف للفنانة حلا شيحة، واخيرا حكاية عيشها بفرحة الذي خاضت بطولتها الفنانة هبة مجدي إلى جانب الفنان هاني عادل.

مسلسل زينهم

مسلسل حدث بالفعل 

حصدت الحكاية الاولى من مسلسل حدث بالفعل، والتي أتت بعنوان تحت الحزام، وخاضت بطولتها الفنانة غادة عبد الرازق إلى جانب الفنانة سلمى أبو ضيف على تفاعل كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة وأنها ناقشت أحد أهم الأمراض النفسية التي لم يسبق أي عمل درامي تسليط الضوء عليه، وهو ارتباط الام بنجلها لدرجة أن تلحق الأذى بزوجته بطريقة بشعة تصل إلى الخطف والتعذيب.

مسلسل حدث بالفعل 

مسلسل صوت وصورة 

ناقش مسلسل صوت وصورة الذي خاضت بطولته الفنانة حنان مطاوع إلى جانب كلا من الفنان عمرو وهبة والفنان صدقي صخر والفنان وليد فواز، تقنية الذكاء الاصطناعي لأول مرة، كما سلط الضوء على قضية التحرش بطريقة مختلفة، لذا حاز على اهتمام كبير من قبل المشاهدين، رغم الظروف المروعة التي كان يمر بها العمل بسبب ما يحدث في غزة على يد الكيان الإسرائيلي.

مسلسل صوت وصورة 

مسلسل جعفر العمدة

لا أحد يمكنه أن ينكر النجاح الساحق الذي حققه مسلسل جعفر العمدة في عام 2023، والذي تم عرضه ضمن السباق الدرامي الرمضاني، وحصد صناعه على عدد كبير من الجوائز في المهرجانات والحفلات الدولية والعربية، وهو من بطولة الفنان محمد رمضان ومي كساب وزينة وهالة صدقي وإيمان العاصي ومنة فضالي، وعصام السقا وإخراج وتأليف المخرج محمد سامي.

مسلسل جعفر العمدة 

مسلسل وبينا ميعاد

كانت قصة مسلسل وبينا ميعاد الذي خاض بطولته الفنان صبري فواز إلى جانب الفنانة شيرين رضا وعدد من الوجوه الشابة، كالإيقاع الخفيف والبسيط والسلسل على قلوب الجمهور والمشاهدين، حيث رصد مشكلة اجتماعية تعاني منها جميع السيدات وهي الوقوع في الحب بعد طلاقها، حيث يقع عليها الاختيار بين حياتها وحياة أبنائها.

مسلسل وبينا ميعاد 

وبعد انتهاء عرض العمل على شاشات التلفزيون طالب الجمهور صناعه بعمل جزء ثاني بسبب شدة ارتباطهم به، وهو ما يقوم به صناع العمل في الوقت الحالي.

مسلسل سفاح الجيزة 

حقق مسلسل سفاح الجيزة نجاح كبير على الساحة الفنية، فضلا عن نجاح فريد لبطل العمل أحمد فهمي والذي ظهر بلون مختلف عن أدوار الكوميديا التي كان يقدمها دائما، ورصد قصة حقيقية وهي قصة سفاح الجيزة الذي انتحل شخصية صديقه وارتكب العديد من الجرائم بطريقة مروعة.

تابع موقع تحيا مصر علي