عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شروط الحصول علي شقة بـ مشروع سكن لكل المصريين في أكتوبر الجديدة

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

كشفت المهندسة مي عبدالحميد، رئيس صندوق الاسكان الاجتماعي، عن شروط الحصول علي شقة بمشروع سكن لكل المصريين بعد التنفيذ في أكتوبر الجديدة.

تحيا مصر

فتح باب الحجز لـ85 ألف شخص

وأوضحت أنه تم، مؤخرا، فتح باب الحجز لـ85 ألف شخص وهم من لم يحالفهم الحظ في الحصول علي شقة في شقق سكن لكل المصريين 3، مشيرا إلي أن 45 ألف من هؤلاء الاشخاص قاموا بالتقديم في الاعلان التكميلي للحصول علي شقة.

500 ألف جنيه سعر الشقة بأكتوبر الجديدة

وأضافت أنه لا يتم التحويل إلي المشروع الجديد بمدينة أكتوبر الجديدة إلا بدفع المقدم كتأكيد علي جدية الحجز في الـ 55 ألف وحدة سكنية المقرر تنفيذهم في مدينة أكتوبر الجديدة، مشيرة إلي أن سعر الشقة في هذا الاعلان هو 500 ألف جنيه يتم تسديد 20 % من هذا المبلغ كمقدم يتم  تقسيطه علي ثلاث سنوات بمعدل ستة الاف جنيه كل ثلاثة اشهر.

شروط الحصول علي شقة بمشروع سكن لكل المصريين في أكتوبر الجديدة

وفيما يتعلق بالشروط قالت إنه يجب علي المتقدم أن لا يقل دخل أسرته عن 10 الف جنيه للمتزوج و8 الاف جنيه للأعزب، والا يكون قد سبق له الحصول وحدة ضمن هذا المشروع، وأن يتراوح عمره بين الـ21 عاما والـ50 عام، وأن يكون مصري الجنسية ومستوفي كافة الأوراق المطلوبة ويقدم إقرار برغبته في التحويل إلي هذه المدينه، ثم يقوم بدفع 6 الاف جنيه لاستكمال القيمة المستحقة لهذه الشقق وهي 28 ألف بدلا عن الـ22 ألف التي سبق دفعها في الاعلان السابق، وستة الاف كل ثلاثة أشهر لمدة ثلاثة سنوات وسيتم تسليمه الشقة ويتولي دفع باقي ثمن الشقة عن طريق القسط مع البنك. 

 

وكان قد أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم الاحد، بأنه  تم البدء في تنفيذ 55 ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة السادسة من المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بمنطقة غرب المطار بمدينة أكتوبر الجديدة، والمقسمة لـ3 قطاعات (أ،ب،ج) بمساحات تتجاوز الـ3 آلاف فدان بتكلفة إجمالية تصل إلي 31 مليار جنيه. 

تابع موقع تحيا مصر علي