عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوميديا الرعب تنجح في حجز مقعدًا مميز بقلوب المشاهدين.. ضحكات ممزوجة بمشاعر من الخوف

مسلسل زينهم والبيت
مسلسل زينهم والبيت بيتي_ أرشيفية

نجحت الأعمال الكوميدية التي تحمل طابع الرعب بطياتها، في خطف نظر المشاهد ولفت انتباهه بشكل كبير، وخاصًة في الفترة الأخيرة بالدراما المصرية حيث تصدرت عدة أعمال من هذه النوعية الأكثر مشاهدة.

تحيا مصر 

مسلسل زينهم 

ويعد مسلسل زينهم بطولة الفنان أحمد داود هو آخر تلك الأعمال، ويشارك في بطولته إلى جانبه، كريم قاسم، سلمى أبو ضيف، أحمد الرافعى، محمد أبو داود، يارا جبران، عماد رشاد، هناء الشوربجى، سلوى محمد على، انجى أبو السعود، أسامة أبو العطا، حمدى هيكل، بسمة نبيل، نورا مهدى، نسمة بهى وتأليف محمد سليمان عبد المالك وشارك في كتابة السيناريو والحوار محمد فتحى عبد المقصود، عمرو مؤمن، عمر مدحت الشحات وإخراج يحيى إسماعيل وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

ومسلسل زينهم مأخوذ عن مجموعة قصصية تحمل اسم أصدقائي الموتى شكرا للدكتور محمد جاب الله، وهو استشاري الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، وعضو الجمعية اليابانية للطب الشرعي، ولقد حصل على درجة الدكتوراة في الطب الشرعي من جامعة ناجويا سيتي في دولة اليابان، ويعمل كطبيب شرعي في عدة دول عربية وأجنبية، وله العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجال الطب الشرعي.

تدور قصة مسلسل زينهم حول عالم الطب الشرعي وثلاجات حفظ الموتى بالمستشفيات، ويجسد الممثل أحمد داوود شخصية طبيب شرعي يتولى إدارة مشرحة، وتتوالى أحداث العمل في إطار من الغموض والإثارة.

زينهم تخرج من كلية الطب والتحق للعمل في مشرحة، ولكنه لم يخبر أحد من أسرته عن تلك المهنة المخيفة خوفًا من أن يبتعدوا عنه، عندما بدأ زينهم للعمل في المشرحة وقام باستلام أول جثة، وجد أن الجثة كانت تتواصل معه عن طريق الإشارة والأصوات، وذلك لتخبره عن القاتل الحقيقي.

مسلسل البيت بيتي 

وسبقه مسلسل البيت بيتي، وتدور قصة مسلسل البيت بيتي في إطار تشويقي كوميدي ممزوج بحالة من الرعب، حول شاب يدعى بينو يجسد شخصيته الفنان مصطفى خاطر يضطر إلى العودة للقاهرة بعد فترة طويلة من الغياب عنها ليحصل على ميراث جده، وذلك بالتعاون مع كريم محمود عبد العزيز، ويعد هذا الميراث قصر مسكون بالأرواح، بينما يحاول بينو -مصطفى خاطر- وكراكيرى -كريم محمد عبدالعزيز- طرد هذه الأرواح وبيع القصر.

وشارك فى بطولته الفنانون كريم محمود عبدالعزيز، مصطفى خاطر، ميرنا جميل، محمود حافظ، وعدد من الفنانين الشباب، من تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامى كيمز، ومن إخراج خالد مرعي.

فيلم الإنس والنمس

ومن الأعمال السينمائية، فيلم الإنس والنمس حيث عائلة من الماردة تبحث عن زوج من بنى الإنس لابنتهم، والتى توقع عامل بأحد بيوت الرعب فى حبها ليتزوجها، ويجسد النجم محمد هنيدى خلال الأحداث دور موظف حكومى فقير يتعرض لكثير من المصائب بسبب مهنة والده ويجسده شريف دسوقى، والتى تكشفها أحداث المشاهد الأولى من الفيلم، ومع مرور الأحداث نجد هنيدى يقع فى غرام منة شلبى التى تشاركه فى بطولة العمل، حتى يتزوج منها.

اقرأ أيضًا.. 

دعاء حلمي تشيد بفيلم خمس جولات: تجربة طازجة بشباب زي الورد موهوبين 

حمادة هلال وسليمان عيد يلقون نظرة الوداع الأخيرة على جثمان طارق عبد العزيز

ويضاف إلى القائمة فيلم أحمد نوتردام، ويجسد رامز جلال شخصية صحفى حوادث تنتشر حوله عمليات قتل واسعة لعدد من السيدات وتبحث الأجهزة الأمنية عن السفاح الخفى، ويجسد دوره الفنان خالد الصاوى، وفجأة تتسرب معلومة لقوات الأمن عن تأثر السفاح بشخصية "أحدب نوتردام" بطل الرواية الرومانسية الفرنسية التى ألفها فيكتور هوجوظ

تابع موقع تحيا مصر علي