عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يخوض مرانًا خفيفًا في فندق الإقامة قبل مواجهة فلومينينسي فى كأس العالم للأندية

تحيا مصر

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانًا خفيفًا في فندق الإقامة بمدينة جدة، وذلك استعدادًا لمواجهة فلومينينسي البرازيلي ببطولة كأس العالم للأندية 2023، والمقامة حاليًّا في المملكة العربية السعودية.

تحيا مصر

وحرص مارسيل كولر على إقامة مران خفيف للاعبين، في تمام الساعة ١٢.٣٠ ظهرًا في إطار الاستعداد لمواجهة فريق فلومينينسي التي تقام مساء اليوم الإثنين على استاد الجوهرة بمدينة جدة.

ومن المقرر أن يعقد مارسيل كولر محاضرة فنية للاعبين، قبل مغادرة فندق الإقامة إلى ملعب المباراة.

وتقام مواجهة الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي في الثامنة مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة بمدينة جدة في الدور نصف النهائي من منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة فلومينينسي

فى حراسة المرمى: محمد الشناوي.

فى خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.

فى وسط الملعب: إمام عاشور، مروان عطية، أليو ديانج.

فى خط الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.

آخر مباراة للأهلي أمام فريق برازيلي 

وواجه الأهلي، الأندية البرازيلية أكثر من مرة في بطولة كأس العالم للأندية، لكن نتائجه لم تكن دومًا الأفضل، فخلال 6 مواجهات، تلقى الخسارة في 5 مباريات، وفاز بمباراة وحيدة بركلات الترجيح أمام فريق بالميراس.

أما عن آخر مواجهة أمام فريق برازيلي، فكانت أمام فريق فلامنجو، خلال النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية، وبالتحديد في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع. 

وخسر الأهلي، تلك المباراة برباعية مقابل هدفين، فبعد أن تفوق الأحمر بثنائية نظيفة، انقلبت الأوضاع رأسًا على عقب بعد الطرد الذي تلقاه خالد عبد الفتاح، وتمكن بعدها الفريق البرازيلي من العودة بريمونتادا قوية، وخطف المركز الثالث، بينما حل الأهلي رابعًا في تلك النسخة.

نظرة على فريق فلومينينسي 

وقبل المواجهة المرتقبة بين الأهلي وبطل ليبرتادوريس، نسلط الضوء على الأخير في السطور التالية: 

فريق فلومينينسي هو أحد أعرق الأندية البرازيلية، حيث تأسس عام 1902، ويلعب في دوري الدرجة الأولى.

وتعد تلك المرة الأولى التي يشارك فيها فريق فلومينينسي في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد فوزه ببطولة ليبرتادوريس، على حساب فريق بوكا جونيور، الذي هُزم بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

أنهى منافس الأهلي، مشواره في الدوري البرازيلي الموسم الماضي، محتلًا المركز السابع برصيد 56 نقطة.

ويضم الفريق البرازيلي في صفوفه، نجوم عديدة على رأسهم مارسيليو ظهير أيسر نادي ريال مدريد السابق، وكينو لاعب بيراميدز السابق، والذي يتمتع بقدرات مهارية خاصة، إضافة لعدد من اللاعبين الذين لديهم قدرات مهارية خاصة.

تابع موقع تحيا مصر علي