عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبح الموت من الجوع يطارد أهالي غزة ومجزرة جديدة في مخيم جباليا شمال القطاع

أهالي غزة
أهالي غزة

كشفت قناة اكسترا نيوز الاخبارية عن أزمة إنسانية جديدة تواجه أهالي غزة، متمثلة في انهيار كل مقومات الحياة مع القصف الإسرائيلي المستمر في كل مناطق القطاع.

تحيا مصر

معاناة أهالي غزة من الجوع

وأضافت اكسترا نيوز من خلال تقرير مصور أذاعته، أن أغلبية سكان القطاع يعانون من الجوع ونقص الغذاء، مشيرة إلي أنهم يأملون كل يوم في وقف العدوان علي غزة كي يتمكنون من الحصول علي الغذاء والدواء.

وأظهرت لقطات قامت بتصويرها طائرة بدون طيار معاناة الاهالي في جنوب قطاع غزة، وهم يصصطفون في طوابير للحصول علي الطعام في رفح.

محاصرة قوات الاحتلال للمستشفيات

ومع تزايد حدة الجوع وانتشار الأمراض بين أهالي القطاع جددت الأمم المتحدة دعوتها بوقف إطلاق النار، محذرة من أن العملية الانسانية في قطع غزة علي وشك الانهيار، هذا إلي جانب نزوح نحو مليون فلسطيني داخل القطاع وهو ما تسبب في تكدسهم في مخيمات غير مؤهلة في وقت تدهورت به الأحوال الصحية في القطاع بسبب نقص الدواء ومحاصرة قوات الاحتلال للمستشفيات. 

مجزرة جديدة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة

وأوضح التقرير أنه رغم ذلك لم تتوقف غارات الاحتلال الاسرائيلي حيث استشهد عشرات الفلسطنيين في مجزرة جديدة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ولزال هناك المئات اسفل الانقاض.    

وكان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، شدد فيما سبق على موقف مصر الرافض جملةً وتفصيلاً لأية محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين خارج غزة بشكل طوعي أو قسري، مشيرًا إلى أن كافة الممارسات الإسرائيلية على الأرض تؤكد النوايا الإسرائيلية لفرض التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم، وذلك تعقيبًا على التصريحات التي أدلى بها وزير الشئون الإستراتيجية الإسرائيلي "رون ديرمر" بشأن تشجيع الفلسطينيين في قطاع غزة للهجرة خارج القطاع.

وأكد المتحدث باسم الخارجية على أن الممارسات الإسرائيلية في قطاع غزة تعد إنتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتتعارض مع مسئوليات إسرائيل باعتبارها القوة القائمة بالإحتلال وفقاً للمادة ٤٩ من اتفاقيات جنيف، مطالبًا إسرائيل بالتوقف الفوري عن قصف واستهداف المدنيين الفلسطينيين، وفرض ظروف وأوضاع إنسانية تجعل من القطاع منطقة غير قابلة للحياة الآمنة والمستقرة للفلسطينيين.

تابع موقع تحيا مصر علي