عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوطنية للانتخابات: الانتخابات الرئاسية 2024 شهدت مشاركة شعبية غير مسبوقة والتزمنا الدقة والنزاهة والشفافية

تحيا مصر

قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن نحتفل اليوم بوصول قطار الانتخابات الرئاسية 2024 إلى محطته الأخيرة، حيث الإعلان عن نتيجة الاستحقاق الانتخابي الأهم في تاريخ الأمة، والتي تعبر عن إرادة الشعب، مشيرًا إلى أن الانتابات الرئاسية كانت نموذجًا التزما فيه بصحيثح القانون دون أي تجاوز، ورأى فيه العالم مشاركة شعبية غير مسبوقة، ووعيًا سياسيا ودستوريًا يليق بمصر وتاريخا.

الوطنية للانتخابات: التزمنا الدقة والنزاهة والشفافية

وأضاف "البنداري"، خلال المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، ان الهيئة لم تددخر جهدًا لخروج الانتخابات بصورة تعبر عن مصر، والتزمت بالدقة والنزاهة والشفافية، مشيرًا إلى أنه في كل خطوة من خطواتها كانت تجتهد لتطبيق تلك المعايير.

ووجه الشكر إلى أعضاء الجهات والهيئت القضائية ورئيس وأعضاء مجلسإدارة الهيئة الوطنية للانتخابات والجهاز التنفيذي للهيئة، لعلمهم الدؤوب ومواصلتهم الليل والنهار عملًا، كي تخرج الانتخابات بهذا المظهر الحضاري، موجًا الشكر لكل أجهزة الدولة لضمان سير العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر، إضافة إلى صادر الشكر والامتنانا لوسائل الإعلام المحلية والأجنبية، التي نقلت الانتخابات بصورة حيادية، ليكونوا شركاء النجاح.

وأعرب مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، عن تقديره للشعب المصري الذي لبى نداء الوطن، وعلى إيجابيته الفعالة في مباشرة حقه الدستوري.

مراجعة نتيجة الفرز

وقد سبق إعلان النتيجة النهائية، قيام الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية بمراجعة نتائج الفرز فى الداخل وضم لها نتائج فرز الخارج وعرضها بشكل مجمع على مجلس إدارة الهيئة الوطنية التى اعتمدت النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.

الوطنية للانتخابات تعلن عدم تلقي أي طعون

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين فى الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد فى الجدول الزمنى للعملية الانتخابية طيلة يوم الخميس الماضى الموافق 14 ديسمبر الجاري.

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، فى شأن كافة المسائل التى تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددى للأصوات بكل لجنة عامة.

تابع موقع تحيا مصر علي