عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس «الوطنية للانتخابات»: الانتخابات الرئاسية 2024 شهدت أقل نسبة إنفاق مالي على الدعاية الانتخابية

 المستشار حازم بدوي
المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

قال المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن شعب مصر قال  كلمته ووصلت الرسالة، لافتا أن مصر هي التي  غيرت المراد حيث اصطف المصريون أمام لجان القترع داخل وخارج مصر تلبية لنداء الوطن.

حازم بدوي:  الانتخابات الرئاسية شهدت  ظواهر مميزة عكست عبقرية هذا الشعب

وأضاف بدوي: مبروك للمصريين.. فقدت شهدت الانتخابات الرئاسية ظواهر مميزة عكست عبقرية هذا الشعب أولا خروج كل أطياف الشعب لتقول رأيها حيث كانت  المرأة في أول الصفوف والشباب وكبار السن وذوي الهمم فكانت نسبة التصويت هي الأعلى في تاريخ مصر، وحازت على إشادات من البعثات الدولية والمنظمات المحلية ومن قبلهم إشادة الناخبين.

وتابع:وتنوع المرشحين حيث 3 منهم يمثلون أحزاب مختلفة التوجهات ولها تمثيل نيابي متميز ومرشح فضل أن يكون ظهيره الشعب، وكان هناك التزام اخلاقي بين المرشيحن الأربعة، مؤكدا أن هذه الانتخابات شهدت أقل نسبة انفاق مالي على الدعاية الانتخابية وحياد غير مسبوق من وسائل الإعلام.

واستكمل: كالعادة نزاهة القضاة المشرفين على الانتخابات وحياد رجال الشرطة في تأين مقار اللجان الانتخابية، لافتا أن الفائز في هذه الانتخابات هو الوطن.

وأردف: شعب مصر العظيم العدالة، المساواة، الشفافية، ثلاثة مبادئ التزمت بها الهيئة الوطنية للانتخابات منذ بداية العملية وحتى إعلان النتيجة اليوم، فإلى جانب الإشراف القضائي ووجود قاض على اللجان سمحت الهيئة لممثلي البعثات الدولية وأعضاء منظمات المجتمع المدني وسائل الإعلام بمتابعة أجواء  العميلة الانتخابية حيث عملية الاقتراع والتصويت والفرز لتصبح العملية الانتخابية على مرآى ومسمع من الجميع..فوقف الخلق جميعا ينظرون كيف نبني قواعد الديمقرطية.

حازم بدوي: تحية إجلال وتقدير للمصريين الذي رسموا مستقبلهم بأحرف من نور

وقدم بدوي، تحية إجلال وتقدير للمصريين الذي رسموا مستقبلهم بأحرف من نور ،والتي ستظل محفورة في وجدان الجميع، معقبا:"وخالص الشكر والتقدير لكل قضاة مصر الأجلاء الذين بذلوا الجهد وكانوا على قدر من المسئولية وتحية لرجال الشرطة لتـأمين العملية الانتخابية، والشكر والعرفان أيضا إلى عضاء مجلس إدارة الهيئة  الوطنية للانتخابات وجهازها التنفيذي والعاملين بها لما بذلوه من جهد على مدى أشهر طوال من أجل أن تخرج الانتخابات بصورة مشرفة تليق بمصر والمصريين.

تابع موقع تحيا مصر علي