عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي رئيسا حتي 2030..الهيئة الوطنية تعلن فوز الرئيس بولاية جديدة بنسبة 89.6% وتؤكد:الانتخابات الرئاسية 2024 شهدت مشاركة شعبية غير مسبوقة وهي الأقل في الإنفاق للدعاية الانتخابية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الهيئة الوطنية:

الانتخابات الرئاسية 2024 شهدت مشاركة شعبية غير مسبوقة

الانتخابات الرئاسية 2024 هي الأقل فى الإنفاق للدعاية الانتخابية 

الدقة والنزاهة والشفافية كانت معايير إجراء الانتخابات الرئاسية 2024

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية جديدة حتي 2030، وذلك فى مؤتمر صحفي عالمي  اليوم حيث تبدأ هذه الولاية عقب انتهاء الولاية الحالية فى 2إبريل 2024 حيث أكدت  الهيئة بأن  عدد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين 6732437 ومن قام بالإدلاء 44777668ناخبًا بنسبة 6.8% والأصوات الصحيحة 4428831 بنسبه 98.8% والأصوات الباطلة489307صوتًا.

الهيئة أكد من خلال رئيسها المستشار حازم بدوي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حصل علي 39702451صوتا بنسبة 89.6% وأن المهندس حازم عمر حصل علي 1986352صوتًا بنسبه 4.5% وفريد زهران حصل علي 1776952صوتا بنسبه 4% وعبد السند يمامة حصل علي  822606صوتا  بنسبه 1.9%، ليكون الفائز الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتنص المادة 140 من الدستور على أن "يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين". فيما تنص المادة 241 مكرراً من الدستور على "تنتهى مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيساً للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية".

حازم بدوي: الانتخابات الرئاسية شهدت  ظواهر مميزة عكست عبقرية هذا الشعب

قال المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن شعب مصر قال  كلمته ووصلت الرسالة، لافتا أن مصر هي التي  غيرت المراد حيث اصطف المصريون أمام لجان القترع داخل وخارج مصر تلبية لنداء الوطن.

وأضاف بدوي: مبروك للمصريين.. فقدت شهدت الانتخابات الرئاسية ظواهر مميزة عكست عبقرية هذا الشعب أولا خروج كل أطياف الشعب لتقول رأيها حيث كانت المرأة في أول الصفوف والشباب وكبار السن وذوي الهمم فكانت نسبة التصويت هي الأعلى في تاريخ مصر، وحازت على إشادات من البعثات الدولية والمنظمات المحلية ومن قبلهم إشادة الناخبين.

وتابع:وتنوع المرشحين حيث 3 منهم يمثلون أحزاب مختلفة التوجهات ولها تمثيل نيابي متميز ومرشح فضل أن يكون ظهيره الشعب، وكان هناك التزام اخلاقي بين المرشيحن الأربعة، مؤكدا أن هذه الانتخابات شهدت أقل نسبة انفاق مالي على الدعاية الانتخابية وحياد غير مسبوق من وسائل الإعلام.

واستكمل: كالعادة نزاهة القضاة المشرفين على الانتخابات وحياد رجال الشرطة في تأين مقار اللجان الانتخابية، لافتا أن الفائز في هذه الانتخابات هو الوطن.

وأردف: شعب مصر العظيم العدالة، المساواة، الشفافية، ثلاثة مبادئ التزمت بها الهيئة الوطنية للانتخابات منذ بداية العملية وحتى إعلان النتيجة اليوم، فإلى جانب الإشراف القضائي ووجود قاض على اللجان سمحت الهيئة لممثلي البعثات الدولية وأعضاء منظمات المجتمع المدني وسائل الإعلام بمتابعة أجواء  العميلة الانتخابية حيث عملية الاقتراع والتصويت والفرز لتصبح العملية الانتخابية على مرآى ومسمع من الجميع..فوقف الخلق جميعا ينظرون كيف نبني قواعد الديمقرطية.

حازم بدوي: تحية إجلال وتقدير للمصريين الذي رسموا مستقبلهم بأحرف من نور

وقدم بدوي، تحية إجلال وتقدير للمصريين الذي رسموا مستقبلهم بأحرف من نور،والتي ستظل محفورة في وجدان الجميع، معقبا:"وخالص الشكر والتقدير لكل قضاة مصر الأجلاء الذين بذلوا الجهد وكانوا على قدر من المسئولية وتحية لرجال الشرطة لتـأمين العملية الانتخابية، والشكر والعرفان أيضا إلى عضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات وجهازها التنفيذي والعاملين بها لما بذلوه من جهد على مدى أشهر طوال من أجل أن تخرج الانتخابات بصورة مشرفة تليق بمصر والمصريين.

الوطنية للانتخابات: الانتخابات الرئاسية 2024 شهدت مشاركة شعبية غير مسبوقة والتزمنا الدقة والنزاهة والشفافية

ومن جابنه، قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن نحتفل اليوم بوصول قطار الانتخابات الرئاسية 2024 إلى محطته الأخيرة، حيث الإعلان عن نتيجة الاستحقاق الانتخابي الأهم في تاريخ الأمة، والتي تعبر عن إرادة الشعب، مشيرًا إلى أن الانتابات الرئاسية كانت نموذجًا التزما فيه بصحيح القانون دون أي تجاوز، ورأى فيه العالم مشاركة شعبية غير مسبوقة، ووعيًا سياسيا ودستوريًا يليق بمصر وتاريخا.

الوطنية للانتخابات: التزمنا الدقة والنزاهة والشفافية

وأضاف "البنداري"، خلال المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، ان الهيئة لم تددخر جهدًا لخروج الانتخابات بصورة تعبر عن مصر، والتزمت بالدقة والنزاهة والشفافية، مشيرًا إلى أنه في كل خطوة من خطواتها كانت تجتهد لتطبيق تلك المعايير.

ووجه الشكر إلى أعضاء الجهات والهيئت القضائية ورئيس وأعضاء مجلسإدارة الهيئة الوطنية للانتخابات والجهاز التنفيذي للهيئة، لعلمهم الدؤوب ومواصلتهم الليل والنهار عملًا، كي تخرج الانتخابات بهذا المظهر الحضاري، موجًا الشكر لكل أجهزة الدولة لضمان سير العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر، إضافة إلى صادر الشكر والامتنانا لوسائل الإعلام المحلية والأجنبية، التي نقلت الانتخابات بصورة حيادية، ليكونوا شركاء النجاح.

وأعرب مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، عن تقديره للشعب المصري الذي لبى نداء الوطن، وعلى إيجابيته الفعالة في مباشرة حقه الدستوري.

تابع موقع تحيا مصر علي