عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحزاب تهنئ الرئيس السيسي بعد فوزه بمدة رئاسية جديدة وتوجه رسالة شكر للهيئة الوطنية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

هنأت الأحزاب السياسية المصرية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد فوزه بمدة رئاسية جديدة، والتي تستمر حتى 2030، ومن أهم الأحزاب التي تقدمت بالتهاني، “ حزب مستقبل وطن، حزب حماة وطن، حزب العدل”.

تحيا مصر

ويتقدم حزب مستقبل وطن بالتهنئة الصادقة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه في الإنتخابات الرئاسية ٢٠٢٤.

إلتفاف الشعب المصري حول السيسي

ويَعْتَبِر حزب مستقبل وطن هذة النتيجة بمثابة دليل قاطع على إلتفاف الشعب المصري حول السيسي، وتمسك المصريين بقيادتهم السياسية الرشيدة، وإدراكهم لحجم الإنجازات التي تحققت في مصر على مدار السنوات الماضية، مُنذ أن توليه الحكم.

كما يتقدم الحزب بالشكر البالغ للهيئة الوطنية للانتخابات التي أدارت كافة تفاصيل العملية الإنتخابية بدقة وشفافية ونزاهة يشهد بها العالم، ومن جهة أخرى يُثمن الحزب دور الشعب المصري العظيم الذي سَطَّرَ ملحمة ديمقراطية غير مسبوقة بإقباله التاريخي على الإدلاء بالأصوات والمُشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية.

ختاماً يُعاهد الحزب القائد عبد الفتاح السيسي على الدعم الكامل لإستكمال سياساته الخارجية والداخلية، ومُساندة خطط التنمية والنهوض بالبلاد وتثبيت أركان الجمهورية الجديدة، خاصةً في ظل التحديات والظروف الدولية والإقليمية الدقيقة.

كما هنأ حزب العدل، الرئيس السيسي بالفترة الرئاسية الجديدة، وعلى ثقة الشعب المصري التي منحها له، وهي ثقة غالية ومسئولية كبيرة نمتني له التوفيق والسداد في تحملها. 

هنأ حزب العدل المرشحين الثلاثة 

وهنأ الحزب  فريد زهران، حازم عمر، وعبد السند يمامة، المرشحون الثلاثة على أدائهم وعلى الثقة الكبيرة التي منحها لهم الشعب المصري كذلك.

ويشكر حزب العدل كل القائمين على هذه الانتخابات من القضاة والشرطة وموظفي الدولة وكذلك الهيئة الوطنية للانتخابات على جهودهم الكبيرة، وتحية لهم من القلب فرداً فرداً. 

وتابع الحزب في بيانه:" نتطلع ونأمل في ممارسات تحترم وترسخ النظام الجمهوري وفلسفته عبر الحفاظ على الدستور والتزام الممارسة به فهذه واحدة من أهم دروس ٢٥ يناير والربيع العربي، كما نتطلع أن تستمر حالة الحوار الوطني وان نرى توصياته وقد تحققت، وأن يستمر نهج الإصلاح السياسي بدعم التعددية والحياة الحزبية".
واستكمل:" نأمل بتوسيع دائرة المشاركة في القرار الاقتصادي لهذه المرحلة والاستعانة بالخبرات ولو من خارج السلطة ومؤيديها وحتى نستطيع ان نعبر منها نحو تحسين مستوي معيشة المواطن المصري وفي قلب منه أبناء الطبقة الوسطي التي تحملت الثمن الأكبر لهذه المرحلة". 

استمرار تبني الحزب للنهج الإصلاحي

وأوضح حزب العدل، أنه يملؤه التفاؤل في مستقبل أفضل، ويؤكد على استمرار تبني الحزب للنهج الإصلاحي والاشتباك مع الحكومة ومنهجها وأجندة الأولويات السياسية من أجل الصالح العام وحياة أفضل للجميع ووطن آمن مستقر.

وفي نفس السياق قد توجه حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، بالتحية للشعب المصري العظيم، الذي استجاب لنداء الوطن بتجديد الثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديدة، بعد انتخابات رئاسية شهدت مشاركة إيجابية لم يسبق لها مثيل.

حماة الوطن أول الداعمين للرئيس السيسي

وقال جلال الهريدي، إن حزب حماة الوطن، وهو من أوائل الأحزاب السياسية التي أعلنت دعمها وتأييدها للرئيس عبد الفتاح السيسي في الترشح للاستحقاق الدستوري باعتباره هو الأجدر والأقدر على تولي شئون مصر في هذه المرحلة الدقيقة من عمر الوطن، يؤكد استمراره في الوقوف إلى جانب القيادة السياسية من أجل تحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري.

ويشيد الحزب بالمشهد الديمقراطي غير المسبوق الذي شهدته الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج والداخل، وحرص كل أبناء الوطن على ممارسة حقوقهم الدستورية والسياسية والنزول بكثافة أمام اللجان الانتخابية لاختيار الأصلح للحكم واستكمال المسيرة للوصول إلى الجمهورية الجديدة.

ويثمن حماة الوطن جهود كافة المؤسسات في الدولة لحرصها على نجاح الاستحقاق الدستوري، وفي المقدمة الهيئة الوطنية للانتخابات، وقضاة مصر الأجلاء، لما قدموه من دور مشهود في توفير كافة أوجه التيسير على جميع الناخبين، وهو ما بعث رسالة للعالم بحالة الاصطفاف والترابط الوطني من أجل المصحلة العليا للبلاد.

تحية إعزاز وتقدير للمرشحين "حازم عمر – عبد السند يمامة – فريد زهران"

كما يوجه الحزب تحية إعزاز وتقدير للمرشحين "حازم عمر – عبد السند يمامة – فريد زهران" على التزامهم بكافة الضوابط الدستورية والقانونية للمنافسة الديمقراطية، وحرصهم على خروج الانتخابات الرئاسية بالشكل الذي يليق بمصر.

وتابع الحزب في بيانه:" رسالتنا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي: سر على بركة الله وتوفيقه، ملايين المصريين إلى جانبك، ندعمك في كل ما تتخذه من قرارات وإجراءات لصالح وطننا الغالي، كلنا ثقة في تحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري في غد أفضل".

تابع موقع تحيا مصر علي