عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين فى البحر الأحمر.. وتوجه رسالة للعالم

تحيا مصر

أعلن المتحدث باسم جماعة الحوثيين،  باستهداف جديد لسفن مرتبطة بـ “إسرائيل” فى البحر الأحمر، وذلك رداً على العملية العسكرية التى يشنها الجيش الإسرائيلي فى قطاع غزة لليوم الـ 73 على التوالي.

تحيا مصر

الحوثيين: استهدفنا سفينتين مرتبطين بإسرائيل فى البحر الأحمر

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثيين يحي السريع فى بيان نشره عبر منصة (إكس):" انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا. نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان(الصهيوني) الأولى سفينة "سوان اتلانتك" محملة بالنفط والأخرى سفينة "إم إس سي كلارا" تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين".

الحوثيين: نجدد طمأنتها لكافة السفن حول العالم عدا الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر 

وأضاف إن:" عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية"، لافتا إلى أن القوات المسلحة اليمنية تجدد طمأنتها لكافة السفن المتجهة إلى كافة الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً.

وأكد فى بيان:" تجدد القوات المسلحة اليمنية أنها لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة".

وتابع المتحدث باسم الحوثيين قائلاًإن:" القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء".

شركة بريتش بتروليوم تعلق جميع عمليات عبور ناقلات النفط عبر البحر الأحمر

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت شركة “بريتش بتروليوم” البريطانية، اليوم الاثنين، أنها تعتزم تعليق جميع عمليات عبور ناقلات النفط عبر البحر الأحمر، ويأتي هذا القرار بعد الهجمات المتكررة التى تشنها جماعة الحوثيين على السفن الإسرائيلية والأمريكية رداً على الحرب التى يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت صحيفة The Sun البريطانية:" أوقفت شركة النفط العملاقة BP جميع شحناتها عبر البحر الأحمر مؤقتًا بسبب الهجمات المستمرة من المتمردين الحوثيين في اليمن".

وقالت شركة بريتيش بتروليوم إن:" سلامة وأمن موظفينا والعاملين بالنيابة عنا هي أولوية الشركة"، مشيرة إلى أنه "سنبقي هذا التوقف الاحترازي قيد المراجعة المستمرة، مع مراعاة الظروف التي تتطور في المنطقة".

وأضافت الصحيفة البريطانية إن:" القرار جاء بسبب تدهور الوضع الأمني. في الشرق الأوسط مع تزايد المخاوف من أن هذه الخطوة ستؤدي إلى ارتفاع الأسعار"

تابع موقع تحيا مصر علي