عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين سر حقوق الإنسان بالشيوخ تهنئ الرئيس السيسي لفوزه في الانتخابات الرئاسية 2024

الدكتورة رشا إسحق
الدكتورة رشا إسحق

قالت الدكتورة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ،  إن انتخاب المصريين للرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة أمر لم  يأتٍ من فراغ، وإنما بفضل  المصداقية الكبيرة التي يحظى بها الرئيس في قلوب وعقول الشعب المصري، فضلا عن إصرار المواطنين على إستكمال مسيرة الإصلاح والتنمية والوصول إلى الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي.

الدكتورة رشا إسحق توجه التحية لقوات الجيش والشرطة لتأمينهم العملية الانتخابية على مستوى الجمهورية 

ووجهت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ في بيان لها منذ قليل، التحية لقوات الجيش والشرطة الذين كان لهم دورهم الكبير في تأمين جميع اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، والتي خرجت بمظهر مشرف يليق بتاريخ وعظمة الدولة المصرية.

أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ تعبر عن سعادتها بفوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024

وتابعت: "سعيدة بفوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024 من أجل مواصلة مسيرة العطاء في ظل التحديات العالمية والإقليمية التي نعيشها في الوقت الحالي، كما أن الشعب المصري يقدر دور الرئيس عبد الفتاح السيسى ودوره الكبير والحاسم من خلال الرفض القاطع لتهجير  الشعب الفلسطيني، ورفض المساس بحدود مصر".

وأختتمت حديثها بأنه يجب على الشعب المصري مساندة ودعم القيادة السياسية قأئله:" الرئيس السيسي يعلم جيدا كيفية حماية الأمن القومي المصري، ومصر  قوية برئيسها وشعبها وجيشها، كما أنني اوجه الشكر للشعب المصري العظيم الذي شارك بقوة في الانتخابات الرئاسية 2024 وأثبت للعالم بأكمله قوة وعي الشعب المصري بكافة فئاته.

وقد أخطرت الهيئة الوطنية للانتخابات، مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة تبدأ في 3 أبريل  2024، وذلك  تنسيقا لأداء اليمين الدستورية.

أداء الرئيس الجديد اليمين الدستورية أمام البرلمان

المادة 144 نصت  على أن يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه" ويكون أداء اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا فى حالة عدم وجود مجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي