عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل أول النواب يهنئ الرئيس السيسى على فوزه بثقة المصريين فى الانتخابات الرئاسية

المستشار أحمد سعد
المستشار أحمد سعد الدين

توجه المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية وحصوله على ثقة كبيرة من المصريين الذين يقفون صفاً واحداً خلف قيادته الحكيمة لمواجهة جميع التحديات والمخاطر الداخلية والخارجية التي تواجه مصر.

وتوجه " سعد الدين " فى تصريح له اليوم بكل الدعاء إلى الله عز وجل أن يوفق الرئيس السيسى ويعينه على المسئولية الكبيرة في هذا التوقيت الصعب من الاحداث الاقليمية العالمية معرباً عن ثقته التامة فى قدرة الرئيس السيسى على قيادة سفينة الوطن لبر الأمان واستمرار تحقيق الأمن والاستقرار لمصر وشعبها العظيم

الرئيس السيسي يفوز بولاية جديدة

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية جديدة حتي 2030، وذلك فى مؤتمر صحفي عالمي  اليوم حيث تبدأ هذه الولاية عقب انتهاء الولاية الحالية فى 2إبريل 2024 حيث أكدت  الهيئة بأن  عدد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين 6732437 ومن قام بالإدلاء 44777668ناخبًا بنسبة 6.8% والأصوات الصحيحة 4428831 بنسبه 98.8% والأصوات الباطلة489307صوتًا.

وأكد المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حصل علي 39702451صوتا بنسبة 89.6% وأن المهندس حازم عمر حصل علي 1986352صوتًا بنسبه 4.5% وفريد زهران حصل علي 1776952صوتا بنسبه 4% وعبد السند يمامة حصل علي  822606صوتا  بنسبه 1.9%، ليكون الفائز الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتنص المادة 140 من الدستور على أن "يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين". فيما تنص المادة 241 مكرراً من الدستور على "تنتهى مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيساً للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية".

الرئيس السيسي: سنستكمل الحوار الوطني بشكل أكثر فاعلية وعملية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بداية كلمته الشكر للشعب المصري على نزوله بكثافة في الانتخابات الرئاسية، وقال: "ذلك المشهد كان دلالة واضحة لكل من في الداخل والخارج يؤكد أن إرادة المصريين نافذة لصوت كل مصري ومصرية ذلك المشهد الذي يدفعني لأعبر عن تقدير لكل المصريين، معقبا:" تواجه الدولة حزمة من التحديات يأتي في مقدمتها تلك الحرب الدائرة على حدودها الشرقية.

اصطفاف المصريين في الانتخابات الرئاسية

وأضاف الرئيس السيسي: وكأن اصطفاف المصريين كان تصويتا للعالم كله من أجل التعبيرعن رفضه لهذه الحرب، لافتا أن المشهد الانتخابي تضافرت فيه جهود الدولة  لم يشهد أي خروقات أو تجازات على الرغم من هذه الحشود.

وتابع الرئيس السيسي: أقول لكم بصدق أننا ندرك حجم التحديات التي مررنا بها ومازالنا نواجها وأكد أن البطل في مواجهة هذه التحديات هو المواطن الذي تصدى للإرهاب وتحمل الإصلاح الاقتصادي وواجه الأزمات بحكمة.

تابع موقع تحيا مصر علي