عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مصر تستكمل طريق النماء والبناء».. المصريون يحتفلون بفوز الرئيس السيسي في الانتخابات

تحيا مصر

فرحة عارمة لمواصلة الرئيس السيسي العبور نحو الجمهورية الجديدة 

إجماع حول أحقية الرئيس السيسي في مواصلة مشروع 30 يونيو 

زعماء العرب والعالم يتسابقون لتهنئة مصر والمصريين بنتائج الانتخابات

«فصل جديد من أمجاد الدولة المصرية يبدأ للتو، فرحة عارمة بين ملايين الشعب المصري، الدولة المصرية تستكمل العبور للجمهورية الجديدة» عناوين ومصطلحات سيطرت على الرأي العام الداخلي والخارجي الذي راقب عن كثب وقائع الإعلان عن فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي في نتيجة الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخرا.

يرصد موقع تحيا مصر حالة الفرحة العارمة في صفوف الشعب المصري، والتهاني والتبريكات التي انهالت على القائد والزعيم عبدالفتاح السيسي، ابتهاجا بفوزه بولاية رئاسية جديدة، وسط توقعات بأن تنعم الدولة المصرية بمزيد من مكاسب الإصلاح الشامل ودوام الأمن والأمان والاستقرار.

قائد مسيرة البناء والتنمية والعمران يستكمل المشوار 

جاء فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي ليكون بمثابة رسالة طمأنة لملايين المصريين بأن قائد مسيرة التنمية والاستقرار خلال السنوات الماضية، سيواصل العمل بدأب من أجل استكمال المشوار نحو الجمهورية الجديدة، التي ينعم فيها المصريون بمزيد من مكتسبات الأمن والأمان والإصلاح الشامل. 

سادت التوقعات حول أهمية الكلمة التي ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، حول أن يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي سريعا مواصلة العمل على الملفات الهامة والمرتقبة لإحداث مزيد من التقدم في قضايا الصحة والتعليم وإرساء الديمقراطية وتطوير المشهد السياسي والاقتصادي والمجتمعي.

ولم يفوت الرئيس السيسي في حديثه بمناسبة إعلان النتائح، أن يشير إلى الملحمة الجماهيرية والشعبية بالنظر إلى أرقام ونسب المشاركة والإقبال والتفاعل الإيجابي أمام الصناديق، والتي بعث الشعب المصري من خلالها رسالة للعالم أجمع بأنه على استعداد لتلبية نداء الواجب الوطني والدستوري والحفاظ على دولة المؤسسات قوية في وجه التحديات الداخلية والخارجية. 

الرئيس السيسي يستحق النجاح المبهر في الانتخابات 

بالنظر إلى المسيرة الطويلة والمشرفة من الإنجازات المشهودة، على الصعيد الداخلي والخارجي، فإن الرئيس عبدالفتاح السيسي، جاء في حالة استحقاق تام من الشعب المصري، لمظاهر التكريم وإظهار التقدير عبر التوافد بعشرات الملايين من أبناء الشعب المصري إلى صناديق الانتخاب، لاختيار الرئيس السيسي.

يعرف الجميع أن لغة الأرقام لاتكذب، حيث الأرقام التي جاءت مدعومة بمظاهر الإقبال أمام العالم أجمع وشاشات التليفزيون، حيث أشارت الأرقام إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حصل على 39702451 صوتا بنسبة 89.6% وأن المهندس حازم عمر حصل علي 1986352صوتًا بنسبة 4.5% وفريد زهران حصل علي 1776952 صوتا بنسبة 4% وعبدالسند يمامة حصل علي  822606 صوتا بنسبة 1.9%، ليكون الفائز الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفق الأرقام الرسمية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات، فإن الرئيس عبدالفتاح السيسي، لايزال يحتل مساحة كبيرة للغاية داخل عقول وقلوب ملايين المصريين، حيث حرصت كافة الفئات المجتمعية والعمرية وأصحاب الخلفيات السياسية المختلفة، على اختيار الرئيس السيسي، كوعي فائق بالنهضة الشاملة التي شهدتها الدولة المصرية في كافة المجالات، وعودتها إلى مكانتها الطبيعية على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، بفضل سياسات رشيدة من الرئيس السيسي.

كلمات خالدة من الرئيس عبدالفتاح السيسي 

خرج الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليوجه التحية والتقدير والإشادة للشعب المصري، على إسهامه في الحفاظ على مكتسبات الديمقراطية وتعزيز المشهد الانتخابي ثقة منه في الأجواء الديمقراطية وقضاة مصر الأجلاء، حيث نوه الرئيس السيسي إلى المشاركة الضخمة لأبناء الشعب المصري في تلك الاستحقاقات الرئاسية.

لم يفوت الرئيس السيسي الفرصة من أجل توجيه الشكر والإشادة للمنافسين له في الانتخابات الرئاسية، واللذين أضفوا أجواءا تنافسية كان لها أثرها في سلامة مسار الانتخابات، بخلاف تأثيرهم المستقبلي على إنعاش حركة ونشاط الأحزاب التي يمثلونها، في الوفد والمصري الديمقراطي الاجتماعي والشعب الجمهوري.

كما وجه الرئيسي عبدالفتاح السيسي أنظار الشعب المصري إلى الحرب الدائرة على حدود البلاد الشرقية، بكل ماتحمله من مخاطر على الأمن القومي العربي والمصري، حيث بدا الرئيس السيسي حازما في أول خطاب له عقب فوزه بالانتخابات الجديدة، حينما حذر من المساس بالأمن القومي المصري.

وبعث الرئيس السيسي إشارات حول المستقبل الزاهر للمصريين، والذي يحمل استئناف الحوار الوطني، والذي يأتي ليضيف إلى المكتسبات التي حققها الحوار لإضفاء حالة من الديمقراطية والنزاهة والشفافية على المشهد السياسي في البلاد، وسوف تمتد آثاره المحمودة تحت رعاية الرئيس السيسي، إلى الإصلاحات الاقتصادية والمجتمعية وليست السياسية فقط.

العالم يهنئ الرئيس السيسي بالفوز في الانتخابات 

جاءت الإشادات ودلالات الابتهاج العالمي بفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بالغة الأهمية، حيث التف زعماء العالم أجمع وقادة العرب حول الرئيس السيسي لإظهار الفرحة الصادقة بفوزه بولاية جديدة، حيث تسابق من أجل ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقادة دول الخليج، وعدد من القادة والزعماء حول العالم لتهنئة الرئيس السيسي.

لم يقف الأمر عند حد التهاني والتبريكات الرسمية من الرؤساء والزعماء، وإنما جاءت كبرى المحطات الإعلامية العالمية لتقف على الحدث المصري اللافت، حيث أبرزت وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" - على موقعها الإلكتروني - إلى إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن تحقيق الرئيس السيسي لفوز ساحق بحصوله على 89.6% من الأصوات، فيما بلغت نسبة المشاركة في الاقتراع 66.8% من بين أكثر من 67 مليون ناخب مسجل.

أما صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فقالت "إن الرئيس المصري حقق النصر في الانتخابات الرئاسية ليحصل على فترة ولاية رئاسية جديدة تستمر لمدة ست سنوات مقبلة".. فيما سلّطت شبكة "سي إن إن" الأمريكية الضوء على أن انتخابات الرئاسة المصرية كانت "الأعلى تصويتًا" في تاريخ البلاد، كما أبرزت مجلة "فوربس" إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات بفوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية، بمجموع 39.7 مليون صوت.. كما تناولت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في تقرير خاص على موقعها الإلكتروني اليوم، نتائج انتخابات الرئاسة بفوز عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي