عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.. رئيس محكمة النقض يهنيء الرئيس السيسي

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 والتي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات خلال مؤتمر صحفي في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وأصدرت قرارا بإعتماد نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 وفوز المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية.

تحيا مصر

رئيس محكمة النقض يهنيء الرئيس السيسي

وعقب إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، بعث رئيس محكمة النقض ومجلس القضاء الأعلى تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي جاء بها «يشرف مجلس القضاء الأعلى أن يتقدم بأجمل التهاني على ثقة الشعب المصري في قيادتكم الحكيمة بإعادة انتخابكم رئيسا للجمهورية لولاية جديدة، استكمالا لمسيرة الإنجازات والبناء والتقدم والرقي، حفظكم الله وسدد خطاكم».

وزير الداخلية يبعث برقية للرئيس 

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بعث برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، وجاء في برقية وزير الداخلية « يسعدني وهيئة الشرطة أن نتقدم بأبلغ عبارات التهنئة راجيا المولى عز وجل أن يكلل مسيرتكم الوطنية المخلصة في الفترة الرئاسية القادمة بمزيد من التوفيق والسداد، فلقد إحتمى الشعب المصري بحكمة الرئيس، حينما واجه التحديات الجسام بكل عزم وإصرار، وأرسى المشروعات بتفان وإقتدار فعمرت مصر بالإنجازات واليوم تأتي قيادتكم لمسيرة الوطن، فى منعطف دقيق من تاريخ الإنسانية.. لتكون دوماً مبعثاً للأمل فى مستقبل أفضل للبلاد.. وليؤكد هذا الشعب العظيم عزمه.. أن تكون المرحلة القادمة فترة بناء شامخ وحصاد وافر.. ولكم منا فى جهاز الشرطة..كل مشاعر الوفاء والعرفان والعهد الصادق بالزود عن أمن الوطن ورفعته.. مهما تعاظمت التضحيات».

النيابة الإدارية تهنيء السيسي بفوزه في الانتخابات

كما تقدم المستشار حافظ إبراهيم رئيس هيئة النيابة الإدارية والمستشارين أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية وكافة مستشاري وأعضاء النيابة الإدارية وجهازها الإداري بخالص التهاني للرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة إختياره بإرادة وأصوات الملايين من أبناء الشعب المصري رئيسا لجمهورية مصر العربية لفترة رئاسية جديدة، حيث جاء في برقية النيابة الإدارية بتهنئة الرئيس بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 «جاء خروج الملايين من جموع الشعب المصري تعبيرًا عن إرادتهم الحرة، في ظل أجواء ديموقراطية خالصة، شهدت إقبالاً منقطع النظير من أبناء هذا الشعب؛ تأكيداً على ثقته في نزاهة العملية الانتخابية بما يكفل له ممارسة حقوقه السياسية بكل حرية، فجاء اختياره معبراً عن رغبته في استكمال مسيرة الانجازات الحافلة تحت قيادتكم الرشيدة».

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

فيما قررت الهيئة الوطنية للانتخابات،  إعتماد نتائج فرز وتجميع أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، بإجمالي عدد الناخبين المدعوين للاقتراع 67023438 ناخبا، وإجمالي عدد الناخبين الذي أدلوا بأصواتهم 44777668 ناخبا بنسبة 66.8%، واجمالي عدد أصوات صحيحة 44288361 صوتا بنسبة 98.9% وإجمالي أصوات باطلة 489307 صوتا بنسبة 1.1%.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات حصول المرشح عبدالفتاح السيسي على 39702451 صوتا بنسبة 89.6%، والمرشح فريد زهران على عدد 1776952 صوتا بنسبة 4%، والمرشح عبدالسند يمامة على عدد 822606 صوتا بنسبة 1.9%، والمشرح حازم عمر على عدد 1986352 صوتا بنسبة 4.5%، وإعلان فوز المرشح عبدالفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي