عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد نشأت منصور يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024

النائب أحمد نشأت
النائب أحمد نشأت منصور

قدم النائب أحمد نشأت منصور، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة فوزه بفترة رئاسية جدبدة، وذلك بعد حصوله  على 89.6 % من أصوات الناخبين المشاركين في الاستحقاق الانتخابي التاريخي.

النائب أحمد نشأت منصور: مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية أبهرت العالم

وأضاف "نشأت"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الشعب المصري بمشاركة الكثيفة في الانتخابات الرئاسية، ضرب المثل في الوعي والممارسة الديمقراطية وإدراكه بأهمية ممارسته لحقوقه الدستورية والقانونية، بطريقة أبهرت العالم أجمع.

وأشار النائب أحمد نشأت منصور، إلى أن الشعب المصري، أكد على مسؤوليته الوطنية، باختياره لاستكمال مسيرة التنمية والأمن والاستقرار، مشيرًا إلى أن التحديات التي فُرضت على مصر، تحتاج إلى تكاتف الشعب المصري خلال الـ 6 سنوات المقبلة، لمواجهتها.

النائب أحمد نشأت منصور: ندعم ونتكاتف خلف الرئيس السيسي لاستكمال مسيرة التنمية

وأعرب عضو مجلس النواب، عن دعمه للرئيس السيسي في ولايته ولايته الثالثة، وأن يسدد خطاه لتحقيق الاستقرار والتنمية والرفعة لمصرنا الحبيبة، وأن يحفظ وطننا من كل مكروه وسوء، وأن يعم الأمن والسلام على العالم أجمع.

وقد أخطرت الهيئة الوطنية للانتخابات، مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة تبدأ في 3 أبريل  2024، وذلك  تنسيقا لأداء اليمين الدستورية.

أداء الرئيس الجديد اليمين الدستورية أمام البرلمان

المادة 144 نصت  على أن يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه" ويكون أداء اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا فى حالة عدم وجود مجلس النواب.

وأكد المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حصل علي 39702451صوتا بنسبة 89.6% وأن المهندس حازم عمر حصل علي 1986352صوتًا بنسبه 4.5% وفريد زهران حصل علي 1776952صوتا بنسبه 4% وعبد السند يمامة حصل علي  822606صوتا  بنسبه 1.9%، ليكون الفائز الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي