عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة لـ قصواء الخلالي: مفاجآت سيسمعها المصريون بالخارج قريبا فيما يخص تجديد الإجازات

وزيرة الهجرة سها
وزيرة الهجرة سها الجندي

قالت الدكتورة سها جندي، وزيرة الهجرة، إن الوزارة تعمل على المزيد المحفزات والمزايا والخدمات التي طلبها المصريون بالخارج، موجهة الشكر لرئيس الوزراء نظرا لأنه دائما ما يستجيب لطلبات المصريين بالخارج، والذين بدورهم مقدرين هذا، ويروا أن الحكومة تبذل المجهود في سبيل تذليل التحديات كلها التي تواجههم.

الخدمات والمحفزات المقدمة للمصريين بالخارج

وأضافت "جندي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنه بجانب الخدمات والمحفزات المقدمة للمصريين بالخارج سواء كانت مبادرة السيارات أو التجنيد، وهناك دراسة حاليا بناء على طلبات المصريين بالخارج لإعادة فتح هذه المبادرة في الوقت الملائم.

وأشارت إلى أن هناك دراسة فيما يتعلق بتجديد الإجازات والإعارة فوق العشر سنوات المقررة للسفر والوجود في الخارج، والسماح للأزواج المرافقين وللزوجات العاملات والعكس صحيح في إمكانية أن يعملوا بالخارج، كل هذه الطموحات وضعها المصريون بالخارج وجاري دراستها.

إجازات المصريين بالخارج

ولفتت أن هناك مفاجآت سيسمعها المصريون بالخارج في هذا المجال، خاصة في مجالات الإجازات، فهناك قرارات ستسعد المصريين بالخارج، وجاري الآن العمل على الصياغات القانونية بحيث يكون هناك استثناء في هذا المجال.

فرحة عارمة للمصريين بالخارج بعد فوز الرئيس السيسي

وقالت الدكتورة سها جندي، وزيرة الهجرة، إن المصريين بالخارج يشعرون بالفرحة العارمة بفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي برئاسة الجمهورية، لافتة أن مشهد الانتخابات كان مشرفاً والمصريين بالخارج وضعوا اللبنة الأولى للإدلاء بصوتهم نظرا لأن الصوت مسؤولية.

وأضافت "جندي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الانتخابات الرئاسية هذه المرة تختلف عن المرات السابقة، نظرا لرؤية الناس الحكمة والإدارة والقدرة على التعامل مع أحلك المواقف، حيث مر الشعب المصري مع الرئيس السيسي بأزمات طاحنة على المستويات جميعها لكنه استطاع التغلب على هذه الأزمات ومر بها.

ولفتت أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تقف على قدميها في محيط ملييئ بالنزاعات المسلحة والكوارث الإنسانية يمينا ويسار، ومن ثم الانتخابات هذه المرة عن تجديد ثقة من الشعب المصري للقائد بقيادة الدولة والوصول بها إلى بر الأمان، موضحة أن  الشعب المصري شعروا بأن الرئيس السيسي هو الأفضل سواء في هذه المرحلة أو الست سنوات المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي