عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ما تنزل شغلك.. اعرف الحالة المرورة بشوارع القاهرة الآن

تحيا مصر

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي ودينا شرف، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، الحالة المرورية في شوارع وميادين القاهرة والجيزة.

كثافة نسبية بالشوارع

يشهد ميدان عبدالمنعم رياض، كثافات نسبية في شوارع متفرقة وأخرى بها سيولة مرورية، بينما توجد كثافات مرورية على طريق الكورنيش المتجه للمؤسسة وأيضا أعلى كوبري أكتوبر حتى العباسية بالاتجاهين، كما أن هناك كثافات مرورية في ميدان التحرير وصولا إلى مدينة نصر ومحور النصر حتى المنصة.

تظهر بعض الكثافات المرورية أعلى الطريق الدائري قبل وبعد النزلات، كما تكونت كثافات في محور 26 يوليو القادم إلى ميدان لبنان من مدينة 6 أكتوبر، أما الاتجاه العكسي للمحور تشهد بعض الكثافات البسيطة المتحركة وتنتهي عند مطلع الدائري من ميدان لبنان، كما يشهد شارع فيصل كثافات مرورية مرتفعة وتوقف لحركة السيارات في اتجاه المريوطية.

كثافات مرورية بشوارع ترسا

وتوجد بعض الكثافات المرورية في شارع ترسا نتيجة غلق شارع الهرم في الاتجاهين، وتظهر كثافات متحركة في شارع السوادن حتى جامعة القاهرة وميدان النهضة وصولا لمناطق بولاق وإمبابة.

حالة الطقس

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض طفيف في درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، حيث يسود طقس لطيف نهارا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد؛ ويأتى هذا الانخفاض بالتزامن مع اقتراء بدء موعد الشتاء رسميًا في مصر.

وأوضحت الأرصاد، أن الطقس غدًا معتدل على جنوب سيناء، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، كما تظل الأجواء باردة ليلًا على أغلب الأنحاء.

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية) وشمال الوجه البحرى، بنسبة حدوث 30% على فترات متقطعة.

كما أشارت إلى وجود شبورة مائية صباحًا تكون كثيفة أحيانًا على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة- الجيزة- القليوبية) والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم  الثلاثاء:، فجاءت كالتالي: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 12، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 15.

تابع موقع تحيا مصر علي