عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير الكويت يستقبل رئيس البرلمان العربي للتعزية بوفاة الأمير الراحل

الشيخ مشعل الأحمد
الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

استقبل أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح  في ديوان أسرة آل صباح الكرام بقصر بيان، اليوم الثلاثاء، رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي والوفد المرافق حيث قام بتقديم واجب العزاء في وفاة فقيد الوطن أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح .

تحيا مصر

أمير الكويت يستقبل رئيس البرلمان العربي للتعزية بوفاة الأمير الراحل

كما قدم التعازي إلى كبار الشيوخ والشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح والشيخ صباح خالد الحمد الصباح والشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وأسرة أمير البلاد الراحل وعدد من الشيوخ الكرام.

ويوم الأحد شيّع الكويت، جثمان أميرها الراحل، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وأقيمت صلاة الجنازة في مسجد بلال بن رباح في منطقة الصديق بحضور أمير البلاد الجديد، الشيخ مشعل.وأقيمت صلاة الجنازة في مسجد بلال بن رباح في منطقة الصديق

وفاة أمير الكويت

وقال الديوان الأميري إن مراسم دفن جثمان الأمير مقتصرة على أقربائه فقط في مسجد بلال بن رباح، اليوم الأحد، على أن يتم تلقي التعازي غدا الاثنين.

يوم السبت، أعلن الديوان الأميري الكويتي، وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية عن عمر يناهز 86 عاما.

وقال الديوان الأميري في بيان: "ببالغ الحزن والأسى، ننعى الى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه".

تعيين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير للكويت

والشهر الماضي، دخل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة وأن حالته مستقرة.

ونشأ الشيخ نواف في قصر دسمان، بيت الحكم أثناء إمارة والده أحمد الجابر، وتلَّقى تعليمه في الكويت، ضمن مدارسها النظامية، ومن بينها المدرسة المباركية. وهو ثالث وزير داخلية ورابع وزير دفاع في تاريخ الكويت، وصاحب أطول فترة على رأس وزارة الداخلية بعد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح، حيث ترأسها بين عامي 1976 حتى 1986 في فترة حرجة أمنيًّا، كانت الكويت فيها مُهدّدة بالكثير من الأعمال العدائية

وبعد وفاته أعلن مجلس الوزراء الكويتي تعيين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميراً للبلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي