عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب منصور بمناقشات مشروع قانون نقابة التكنولوجيين:نحتاج لمواجهة الكيانات الوهمية..فيديو

 النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

قال النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، إن كافة العاملين بمختلف القطاعات لديهم نقابات خاصة بهم سواء مالية أو عمالية، مشيرًا أن الجلسة اليوم تتحدث عن فئة عريقة وكبيرة من الشعب المصري يجب الاهتمام بها. 

وأشار رئيس برلمانية المصري الديمقراطي، أن نقابة التكنولوجيين ستجمع بين شتات الخريجين تحت مظلة نقابية تعمل على تعزيز مكانتهم في سوق العمل من خلال تقديم كافة الخدمات لهم، موضحًا أن الأمر لن يكتمل إلا بوجود رؤية متكاملة الأركان من الحكومة حول كيفية التعامل مع تلك النفابة والنقابات الأخرى.

مشروع قانون إنشاء نقابة التكنولوجيين يتضمن العديد من المشكلات ويجب القيام بتعديلها

وأوضح عضو مجلس النواب، أن لا يوجد استفادة حقيقة من كافة النقابات المتواجدة في الدولة، موضحًا ان القانون المعروض يتضمن العديد من المشكلات ويجب القيام بتعديلها. 

 تحسن الأوضاع في الدولة يبدأ من الاهتمام بمنظومة التعليم

وأكد النائب إيخاب منصور، أن يجب إعادة النظر في منظومة التعليم وإعادة النظر في توزيع المزارد للإرتقاء بمنظومة التعليم، مؤكدًا أن تحسن الأوضاع في الدولة يبدأ من الاهتمام بمنظومة التعليم. 

الرقابة على الكيانات الوهمية التي تقدم خدمات تكنولوجية 

وأوضح منصور كيفية الاهتمام بمنظومة التعليم على سبيل المثال، الرقابة على الكيانات الوهمية التي تقدم خدمات تكنولوجية وغيرها من الخدمات التي تقدمها تلك الكيانات، مشيرًا ان تلك الكيانات تقوم بتخريج خريجين دون المستوى، لذلك فنحن بحاجة إلى رقابة شديدة على تلك الكيانات. 

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن مشروع قانون إنشاء نقابة التكنولوجيين.

يهدف مشروع القانون إلى إحداث تطور حقيقي وإيجابي في منظومة التعليم التكنولوجي من خلال تنظيم مهنة التكنولوجيين وجمع الخريجين تحت مظلة نقابية تعمل على تعزيز مكانتهم في سوق العمل وإرساء الثقة بين أعضائها، وصقلهم بالمهارات والمعارف والتقاليد اللازمة وفتح قنوات اتصال مباشرة مع مختلف الجهات ذات الصلة بغرض التسويق لهذه الفئة والتعريف بها، والحفاظ على مهنتهم وتطويرها وتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية لهم. 

تابع موقع تحيا مصر علي