عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية أميرة العادلي بمناقشات مشروع قانون نقابة التكنولوجيين: نحتاج لاستراتيجية واضحة لقطاع التكنولوجيا.. فيديو

أميرة العادلي
أميرة العادلي

قال النائبة أميرة العادلي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن القطاع التكنولوجي، قطاع مهم وواعد جدًا، مشيرة إلى أن الدولة المصرية تقوم بإعداد برامج واستراتيجيات لتنمية هذا القطاع.

تحيا مصر

مشروع قانون انشاء نقابة للتكنولوجيين

وأشارت العادلي، إلى أن مشروع القانون المعروض أمام المجلس اليوم، يوصف أكثر من 700 ألف شخص يعملون في هذا القطاع ويمارس مهنة ونشاط التكنولوجيا، مشيرة إلى أن مشروع القانون وكأنه مفصل على الجامعات التكنولوجية فقط، وتم اقحام كلية علوم الحاسبات والمعلومات لاعتراضها على هذا القانون ولم يستمع لهم أحد.

عزوف بعض الشركات عن العمل

وتابعت:" السياسة النقدية للدولة كانت سببًا في اتجاه عدد من الشركات للغلق، في ظل وقت مهم وحساس،  مشيرة إلى أن الدولة تضع قانون يساعد على خروج كل من يعمل ويمارس النشاط التكنولوجي، وكأن نقابة التكنولوجيين مفعلة لكل حاملي الشهادات فقد دون العاملين والممارسين لهذا النشاط وهو أمر غير مقبول. 

أميرة العادلي ترفض مشروع قانون إنشاء نقابة التكنولوجيين

وأضافت، أنها ترفض مشروع القانون المقدم، مطالبة بإعادة النظر والاستماع للافراد المعنية، مطالبة باستراتيجية تخدم قطاع التكنولوجيا القطاع الذي يوفر للدولة ملايين الدولارات، ونحن في أمس الحاجة له.

وفي نفس السياق قد قال النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، إن كافة العاملين بمختلف القطاعات لديهم نقابات خاصة بهم سواء مالية أو عمالية، مشيرًا أن الجلسة اليوم تتحدث عن فئة عريقة وكبيرة من الشعب المصري يجب الاهتمام بها. 

وأشار رئيس برلمانية المصري الديمقراطي، أن نقابة التكنولوجيين ستجمع بين شتات الخريجين تحت مظلة نقابية تعمل على تعزيز مكانتهم في سوق العمل من خلال تقديم كافة الخدمات لهم، موضحًا أن الأمر لن يكتمل إلا بوجود رؤية متكاملة الأركان من الحكومة حول كيفية التعامل مع تلك النفابة والنقابات الأخرى.

مشروع قانون إنشاء نقابة التكنولوجيين يتضمن العديد من المشكلات ويجب القيام بتعديلها

وأوضح عضو مجلس النواب، أن لا يوجد استفادة حقيقة من كافة النقابات المتواجدة في الدولة، موضحًا ان القانون المعروض يتضمن العديد من المشكلات ويجب القيام بتعديلها. 

 تحسن الأوضاع في الدولة يبدأ من الاهتمام بمنظومة التعليم

وأكد النائب إيهاب منصور، أن يجب إعادة النظر في منظومة التعليم وإعادة النظر في توزيع المزارد للإرتقاء بمنظومة التعليم، مؤكدًا أن تحسن الأوضاع في الدولة يبدأ من الاهتمام بمنظومة التعليم. 

تابع موقع تحيا مصر علي