عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشاري أمراض ذكورة يكشف أعراض الضعف الجنسي عند الرجال وطرق العلاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور أحمد العياشي، استشاري أمراض ذكورة وعقم، إن هناك عدد من الاعراض التي تؤكد علي إصابة الرجل بضعف الانتصاب.

تحيا مصر

حالات الإصابة بالضعف الجنسي عند الرجال 

وأكد من خلال استضافته في برنامج "العيادة"، المذاع علي قناة الحياة، أن هناك عدد من الرجال لا يعانون من ضعف الانتصاب لكنهم يبحثون عن علاج خوفا من الاصابة وبخاصة إن هناك رجال يبالغون في قصصهم عن هذه الأمراض.

وأوضح أن الضعف الجنسي يحدث في حالتين، الحالة الاولى تتمثل في عدم القدرة علي الانتصاب منذ بداية العلاقة، والحالة الثانية تعني حدوث الارتخاء عند العلاقة.

استشاري أمراض ذكورة: أمراض تزيد من الضعف الجنسي عند الرجال

وأشار إلي أن الطبيب المختص يستطيع تحديد درجة الضعف التي يعاني منها المريض من خلال الكشف والفحوصات والتي توضح درجة سلامة العضو الذكري وكذلك مدى معاناته من الأمراض النفسية والجسدية كمرض الضغط والسكر والقلب التي قد تؤثر علي علاقته الجنسية.

طرق العلاج الفعالة وغير الفعالة 

وأكد استشاري أمراض ذكورة، أنه هناك  ثلاث طرق جديدة لعلاج هذا المرض وتتمثل في العلاج الدوائي والحقن الموضعي والتدخل الجراحي، محذرا من  ظهور طرق جديدة ليس لها فائدة في العلاج ولكن هناك من يروج لها بحثا عن الشهرة والمال ومن بينها حقن البلازما والتي ليس لها أي تأثير، والعلاج  بالخلايا الجذعية والعلاج بالموجات التصادمية والتي لا قيمة لها في علاج الضعف الجنسي.

يذكر أن برنامج العيادة، يذاع علي قناة الحياة الفضائية في تمام الساعة الواحدة ظهرا، وتقدمه ولاء غانم وليلى عز العرب ويهتم هذا البرنامج بمناقشة كل ما يخص الصحة والامراض وكيفية مواجهتها والوقاية منها وكذلك أهم المستجدات في عالم الطب.  

وتناولت حلقة اليوم من البرنامج الحديث عن بعض أمراض الذكورة كضعف الانتصاب وعلاج العقم وتأخر الانجاب ، من خلال استضافة الدكتور أحمد العياشي، استشاري جراحة الذكورة وتأخر الإنجاب والضعف الجنسي.

كما تناولت حلقة اليوم من برنامج العيادة، الحديث عن كيفية الوقاية من أمراض القلب وضرورة عرض الأطفال حديثي الولادة علي الأطباء لحمايتهم من الإصابة بأمراض القلب وعلاجها بسرعة وقبل تفاقمها، وذلك من خلال استضافة الدكتور جمال شعبان، العميد الأسبق لمعهد القلب.

تابع موقع تحيا مصر علي