عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استكمال مسيرة البناء والتنمية.. قادة العالم يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة فوزه بولاية جديدة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

بعث قادة العالم برقيات تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدين أن هذا الفوز الكبير يجسد إدراك الشعب المصري للنهضة الشاملة التي شهدتها الدولة المصرية في كافة المجالات، وعودتها إلى مكانتها الطبيعية على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية.

تحيا مصر 

رئيس البرلمان العربي: فوز الرئيس السيسي يجسد إصرار المصريين على استكمال مسيرة البناء والتنمية

وهنأ رئيس البرلمان العربي عادل عبد الرحمن العسومي، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه بولاية ثالثة، وقال أن:" هذا الفوز يعكس في الوقت ذاته رغبة وإصرار المصريين على استكمال مسيرة البناء والتنمية التي دشنها الرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة المجالات، وثقتهم الكاملة في أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الإنجازات، من أجل دولة قوية تليق بحضارة وأصالة الشعب المصري العريق". 

وأكد رئيس البرلمان العربي أن:" منح الشعب المصري ثقته الكاملة للرئيس عبدالفتاح السيسي للمرة الثالثة على التوالي، وبهذه النسبة الكاسحة، يعكس ويؤكد اصطفاف الشعب المصري خلف قيادته السياسية"، مضيفا أن هذه الثقة الغالية التي جسدتها صناديق الانتخابات، تمثل بداية قوية للجمهورية المصرية الجديدة. 

البرلمان العربي: الرهان الأكبر الذي جسدته ثقة المصريين في الرئيس السيسي هو وعيهم الكامل بطبيعة المرحلة الحالية

كما أكد العسومي أن:" الرهان الأكبر الذي جسدته ثقة المصريين في الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو وعيهم الكامل بطبيعة المرحلة الحالية، التي تتشابك فيها التحديات الداخلية والخارجية، وإيمانهم التام بقدرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على مواجهة كافة هذه التحديات، والنهوض بالدولة المصرية، وتحقيق التنمية الشاملة التي تستهدف المواطن المصري في المقام الأول والأخير".

وأعرب "العسومي" عن خالص تمنياته القلبية الرئيس عبدالفتاح السيسي بدوام التوفيق والسداد في فترة رئاسته الجديدة، وللشعب المصري دوام التقدم والازدهار، منتهزا هذه الفرصة للإعراب عن تقدير البرلمان العربي للدعم غير المحدود الذي تقدمه الدولة المصرية بكل أجهزتها للبرلمان العربي، من أجل تيسير القيام بمهامه في خدمة مصالح الشعب العربي والدفاع عن قضاياه.

رئيس الإمارات يهنئ الرئيس السيسي: سنواصل العمل على تعزيز العلاقات ودعم التعاون والاستقرار في المنطقة

كما هنأ الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024.

وقال رئيس الإمارات:" أهنئ أخي عبد الفتاح السيسي بفوزه بثقة الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وأتمنى له التوفيق في تحقيق المزيد من الإنجازات من أجل تنمية مصر الشقيقة وازدهارها". 

وأضاف الشيخ محمد بن زايد فى تغريدة عبر منصة إكس:" الإمارات ومصر تربطهما علاقات أخوية وتاريخية وسوف نواصل العمل على تعزيز هذه العلاقات لما فيه خير شعبينا ودعم التعاون والاستقرار في المنطقة"

الرئيس الفلسطيني بهنئ السيسي: نحن على ثقة بأن مصر ستشهد خلال هذه الفترة المزيد من التقدم والازدهار

كما هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وقال أبو مازن في برقية التهنئة: "يطيب لنا أن نرفع لفخامتكم بأحر تهانينا الأخوية، بمناسبة نجاحكم بالانتخابات الرئاسية، ونيلكم ثقة الشعب المصري الشقيق، بانتخابكم رئيسا لجمهورية مصر العربية لولاية جديدة، وهو ما يمثل استكمالا لمسيرتكم البناءة، ومواصلة لتحقيق المزيد من الإنجازات الهامة، وحفاظا على مكتسبات مصر ودورها الرائد عربيا وإقليميا ودوليا، وانشغالها بقضايا الأمة، وفي مقدمتها وقوفكم بثبات إلى جانب شعبنا وقضيته العادلة في الحرية والاستقلال والدولة، خاصة في هذه الأوقات الصعبة.

وجدد الرئيس الشكر والتقدير للرئيس السيسي على دعمه والشعب المصري الشقيق في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية، وعلى جهود مصر الحثيثة لوقف العدوان على شعبنا في قطاع غزة.

وأضاف فى برقية التهنئة، "نسأل الله تعالى أن يوفقكم ويسدد خطاكم نحو تحقيق ما تصبون وشعبكم إليه، من أهداف وتطلعات، ونحن على ثقة بأن مصر ستشهد خلال فترة رئاستكم الجديدة، المزيد من التقدم والازدهار".

أمير قطر: نأمل التوفيق والسداد للرئيس المصري وللعلاقات الأخوية بين البلدين لدوام التطور والنماء

هذا، وبعث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ، بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة، متمنيا له التوفيق والسداد، وللعلاقات الأخوية بين البلدين دوام التطور والنماء.

وقال أمير قطرفى برقية التهنئة:"نأمل التوفيق والسداد للرئيس المصري وللعلاقات الأخوية بين البلدين لدوام التطور والنماء"

كما بعث الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، برقية تهنئة، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ، بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة.

أبو الغيط: أهنئ الرئيس السيسي على ثقة أغلبية أبناء الشعب المصري والفوز بولاية رئاسية ثالثة

وفي السياق ذاته ، هنأ الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه بولاية رئاسية ثالثة، متمنياً للرئيس كل التوفيق والسداد في قيادة مصر. 

وقال الأمين العام للجامعة العربية:"أتمنى للرئيس المصري كل التوفيق والسداد في قيادة مصر في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ إقليمنا العربي المليء بالتحديات"

وأضاف أبو الغيط:" أهنئ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على ثقة أغلبية أبناء الشعب المصري والفوز بولاية رئاسية ثالثة"

السفيرة الأمريكية في مصر: نتطلع إلى مواصلة الشراكة القوية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي

فيما أكدت السفيرة الأميركية فى مصر هيرو مصطفى جارج، على تطلع الولايات المتحدة مواصلة شراكتها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2024.

وقالت السفيرة الأمريكية في مصر:"ممتنون للدور القيادي الذي تلعبه مصر خلال الأزمة الإقليمية الحالية وسنعمل بثبات مع الرئيس السيسي لتحقيق سلام عادل ودائم وآمن".

وأضافت الدبلوماسية الأميركية:"العلاقة مع مصر تشمل تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية وتعزيز الروابط الشعبية والثقافية بين الأمريكيين والمصريين" مؤكدة أن:" الولايات المتحدة تتطلع إلى مواصلة شراكتها القوية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

الرئيس الصيني: سنواصل التعاون مع مصر وحماية المصالح المشتركة بين البلدين

وبدوره، هنأ الرئيس الصينى شي جين بينج اليوم الثلاثاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكداً أن بكين ستواصل التعاون مع مصر وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.

ووفق وكالة "شينخوا" الصينيةـ قال الرئيس الصيني في رسالة التهنئة أن:" الصين ومصر صديقان حميمان يتقاسمان نفس المثل الأعلى ويثقان ببعضهما البعض، وشريكان جيدان يعملان معًا من أجل التنمية والرخاء المشترك" 

وأضاف إنه:" فى السنوات الأخيرة، ازدهرت العلاقات الصينية- المصرية، وحقق التعاون العملي في مختلف المجالات نتائج مثمرة، وتعمقت الصداقة بين شعبيهما بشكل مستمر".

وأكد الرئيس الصيني أنه:" يولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات بين الصين ومصر، ويقف على استعداد للعمل مع السيسي لمواصلة الدعم القوي لبعضهما البعض، وتعزيز التعاون بين الصين ومصر في إطار مبادرة الحزام والطريق، وحماية المصالح المشتركة للدول النامية بشكل مشترك، والارتقاء المستمر بالشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر إلى مستويات أعلى لتحقيق المزيد من الفوائد لشعبيهما".

حصول الرئيس السيسي على 39 مليون صوت

وأعلن المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، أن عدد المقيدين بقاعدة البيانات 67 مليون و32 ألف 437 ناخبا، وعدد من أدلوا بأصواتهم 44 مليون 777 ألف 668 ناخبا، بنسبة مشاركة وصلت إلى 66.8%، وعدد الأصوات الصحيحة 44 مليون 288 ألف 361 صوت بنسبة 98.9% من إجمال الحضور، وعدد الاصوات الباطلة 489 الف 307 صوتا بنسبة 1.1 من إجمالي الحضور.

وعن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حصل على عدد أصوات 39 مليون 702 ألف 451 صوتا بنسبة 89.6 من إجمالي الأصوات الصحيحة، والمرشح حازم عمر على عدد أصوات مليون 986 الف 352 صوت بنسبة 4.5% من إجمالي الأصوات الصحيحة، والمرشح فريد زهران على عدد أصوات مليون 776 الف 942 بنسبة 4%، والمرشح عبدالسند يمامة على عدد أصوات 822 ألف 606 صوتا بنسبة 1.9%.

تابع موقع تحيا مصر علي