عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتلة الحوار تدعم الموقف المصري في الحفاظ على أمنها المائي

سد النهضة
سد النهضة

حرصت مصر على مدى أكثر من ثلاث سنوات على الإبقاء على مسار حسن الجوار والتعاون الأفريقي، في مواجهة تعنت أثيوبي متكرر ومستمر ورافض لكل الحلول، التي تضمن التنمية لأثيوبيا ولا تخل بأمن مصر والسودان المائيين، و حيث اعترفت خلالها مصر بحق الشعب الاثيوبي في التنمية، وتحمل الشعب المصري والقيادة السياسية في ذلك مماطلات الجانب الاثيوبي ووعوده التي لم تنفذ أبدا ولكن يبدو ان الطرف الاخر قد أساء فهم الموقف وأمعن في التعنت.

 وقوف الشعب المصري خلف قيادته السياسية في الانتخابات الرئاسية لاتخاذ ما يلزم من اجراءات للدفاع عن الأمن القومي والأمن المائي 

و عقب وقوف الشعب المصري خلف قيادته السياسية في الانتخابات الرئاسية وبنتيجة تعتبر تفويضًا كاملا للقيادة لها كي تتحرك من أجل الدفاع عن الأمن القومي المصري والأمن المائي تحديدًا، بعد استنفاذ كافة الوسائل والطرق مع الجانب الاثيوبي لحفظ حق مصر التاريخي في حصتها المائية .

كتلة الحوار تساند قرار القيادة السياسية بوقف التفاوض مع الجانب الاثيوبي 

لذا تتفق كتلة الحوار وتساند قرار القيادة السياسية بوقف التفاوض مع الجانب الاثيوبي والاحتفاظ بحق الرد من اجل الدفاع عن أمنها المائي المهدد من قبل اثيوبيا.

كتلة الحوار تهنئ الرئيس السيسي لفوزه بمقعد رئيس الجمهورية

وقد قدمت كتلة الحوار بالتهنئة للرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي و للشعب المصري وللدولة المصرية على نجاح العملية الانتخابية وسلامة اجراءاتها والمشاركه الشعبيه اللافته.

كتلة الحوار تقدم التهنئة للشعب المصري العظيم

كما تتقدم كتلة الحوار بالتهنئة للشعب المصري العظيم علي اتمام الاستحقاق الانتخابي علي مقعد رئيس الجمهورية وتحييه علي مشاركته الواسعة والتي لفتت الأنظار والتي تعكس ارتفاع الوعي المصري رغم التحديات الاقتصادية والامنية كما تعد هذه المشاركة الواسعة تعبيرا واضحا من الشعب علي اقتناعه و قبوله بخطوات الإصلاح السياسي التي اتخذتها الدولة المصرية والانفتاح علي جميع الاراء وهي الخطوات التي بدت جلية بإطلاق الحوار الوطني.

كتلة الحوار توجه لشكر والتقدير لجهود الدولة المصرية والهيئة الوطنية للانتخابات علي نجاح العملية الانتخابية

كما تتوجه كتلة الحوار بالشكر والتقدير لجهود الدولة المصرية والهيئة الوطنية للانتخابات علي نجاح العملية الانتخابية الاهم والتي شهدت مشاركة كبيرة جدا لم تشهدها مصر منذ فترة طويلة.

تابع موقع تحيا مصر علي