عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لرئيس الوزراء لضم أصحاب العين الواحدة إلى ذوى الهمم

النائبة إيفلين متى
النائبة إيفلين متى

تقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب،  بإقتراح برغبة لرئيس الوزراء ووزيرة التضامن ووزير الصحة، وذلك لضم أصحاب العين الواحدة إلى ذوى الهمم، بحيث يحق لهم الإستفادة من كارت الخدمات المتكاملة.

عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب تطالب رئيس الوزراء بمعاملة أصحاب العين الواحدة أسوة بضمور العضلات

وأشارت متى فى بيان صحفى لها، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء سبق وأن أصدر قرار بضم مرضى ضمور العضلات إلى ذوى الهمم، مطالبة رئيس الوزراء بمعاملة أصحاب العين الواحدة أسوة بضمور العضلات.

النائبة إيفلين متى: أصحاب العين الواحدة لا يقلون أهمية عن مرضى ضمور العضلات

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن أصحاب العين الواحدة لا يقلون أهمية عن مرضى ضمور العضلات، ولذلك فلابد من وجود إهتمام من جانب الدولة بهم لتقديم كافة الخدمات لهم والتيسير عليهم.

متى: أصحاب العين الواحدة محرومين من ممارسة حقوقهم 

وأوضحت أن أصحاب العين الواحدة محرومين من دخول الكليات العسكرية والتربية الرياضية والطب، وهذا يعنى أن الدولة قامت بتصنيفهم كذوى الهمم واعترفت بهم، ولكنهم لم يحصوا على حقوقهم، وبالتالى فلابد من توفير كارت الخدمات المتكاملة لهم.

 النائبة ايفلين متى تطلب من الرئيس السيسي ضم أصحاب العين الواحدة إلى ذوي الهمم 

وطالبت الرئيس السيسى بالنظر بعين الرأفة لأصحاب العين الواحدة كأب لأصحاب العين الواحدة وضمهم لذوى الهمم ، مؤكدة أن الدولة بذلت جهود حثيثة للإهتمام بذوى الهمم ، وظهر ذلك من خلال إعلان الرئيس السيسى أن عام 2018 هو عام ذوى الهمم فى مصر ، بالإضافة إلى إصدار مجلس النواب قانون "قادرون بإختلاف" لتوفير مزيد من الدعم المالى والرعاية لهم.

النائبة إيفلين متى تهنىء الرئيس السيسى بفوزه لفترة ثالثة

وقد هنأت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بفوزه لفترة رئاسية ثالثة، داعية للرئيس بالتوفيق والسداد وأن يتمم عليه حكمته وخبرته وأداءه في العلاقات الخارجية وتعاونه لحل مشاكل الدول المجاورة حفاظا علي أمننا القومي ووضع مصر في منصة عالية تنظر إليها كل دول العالم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي