عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس النواب يوافق على التعديلات المقترحة من نائب التنسيقية «محمد إسماعيل» حول مشروع قانون نقابة التكنولوجيين

النائب محمد إسماعيل
النائب محمد إسماعيل

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على التعديل المقترح من النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في المادة 45 من مشروع قانون نقابة التكنولوجيين.

وجاء التعديل المقترح في عجز المادة 45، كالآتي: "يسدد الرسم و الغرامة المشار إليها فى هذه المادة بإحدى وسائل الدفع غير النقدى وفقا لقانون تنظيم وسائل الدفع غير النقدى المشار إليه".

مجلس النواب يوافق على التعديلات المقترحة من نائب التنسيقية «محمد إسماعيل» حول مشروع قانون نقابة التكنولوجيين

وأوضح إسماعيل، أن سبب التعديل أنه مع عدم ذكر رقم القانون وتاريخ إصداره، فلا حاجة لوضع كلمة الصادر ويجب حذفها، وقد سبق أن أوضح اللجنة فى المادة 7 رقم وتاريخ الإصدار للقانون المشار إليه".

مجلس النواب يوافق على تعديل المادة 62 المقدم من نائب التنسيقية حول مشروع قانون إصدار نقابة التكنولوجيين 

كما وافق المجلس على تعديل مقترح من نائب التنسيقية في المادة 62، بأن "يكون صرف المعاشات والإعانات من صندوق المعاشات والإعانات، وفقا للميزانية السنوية للصندوق التى تعتمدها الجمعية العمومية طبقا للقواعد التى تحددها اللائحة الداخلية، ويوقع النقيب مع أمين الصندوق على إذن الصرف واستثناء من حكم المادتين 4/32، 2/35 من هذا القانون  فى حالة غياب النقيب يوقع أمين الصندوق.

نائب التنسيقة يوضح أسباب التعديلات المقدمة حول إصدار مشروع قانون إنشاء نقابة التكنولوجيين 

وأوضح إسماعيل أن سبب التعديل هو ضبط الصياغة التشريعية ولتحديد أن المادتين المشار إليهما وفقا للقانون القائم وكما جرت الصياغات التشريعية بجميع القوانين السابقة.

البرلمان يوافق علي اتفاقية توريد وتصنيع 320 عربة قطار للخطين الثانى والثالث لمترو أنفاق القاهرة

وقد شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الموافقة على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتبى لجنتى العلاقات الخارجية، والشئون الاقتصادية عن اتفاق ترتيبات بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية كوريا من خلال بنك التصدير والاستيراد الكوري لمشروع "تصنيع وتوريد 40 وحدة قطار (320 عربة) للخطين الثانى والثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى"، والموقع بتاريخ  12 يونيو 2023.

 

تابع موقع تحيا مصر علي