عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «عمرو عزت حجاج» يطالب بضرورة إجراء انتخابات للمجالس المحلية

النائب عمرو عزت حجاج
النائب عمرو عزت حجاج

قال النائب عمرو عزت حجاج، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، يجب على الرئيس القادم إعادة النظر في ملف الإدارة المحلية والقيام بعمل انتخابات محليه على وجه السرعة، مشيرًا أن الانتحابات المحلية لم تعقد منذ فترة، وهذا انعكس بصورة واضحة على ارتفاع الأسعار وغيرها من الازمات التي شهدناها في الفترة الماضية. 

جاء ذلك أثناء استضافته اليوم بموقع تحيا مصر للحديث  عن الانتخابات الرئاسية ورأيه في شكل المنافسة في ظل التعددية والمدارس الحزبية التي مثلها أصحابها في السباق الرئاسي والمشاركة الواسعة التي شهدتها الانتخابات الرئاسية، والتي وصلت إلى نسبة غير مسبوقة، وفق ما أعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات، ويتحدث أيضًا عن مستقبل الحياة السياسية والحزبية، بعد الانتخابات الرئاسية، في ظل المناخ الذي جرت فيه.

ملف الإدارة المحلية ملف في غاية الأهمية خاصة في الفترة المقبلة

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن ملف الإدارة المحلية ملف في غاية الأهمية خاصة في الفترة المقبلة، لأن في الفترة القادمة من المفترض أن يتواجد ما يقرب من 56 عضو مجلس في الإدارة المحلية، ذاكرًا أن أكثر من ثلثي العدد سيكون من الشباب والمرأة.

فتح المجال السياسي للشباب 

وأوضح من الضروري فتح المجال السياسي داخل الجامعات المصرية والمراكز الشبابية من خلال عقد المؤتمرات والندوات وعمل اللقاءات السياسية المتنوعة. 

كافة أطياف الشعب المصري لديهم حالة من الزخم للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة

وأكد نائب التنسيقية، أن الأحزاب السياسية متواجدة بشدة في الشارع المصري، لافتًا أن كافة أطياف الشعب المصري لديهم حالة من الزخم للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة.

ضرورة إجراء انتخابات للمجالس المحلية

وأضاف، أن كافة جلسات الحوار الوطني طالبنا بها بضرورة إجراء انتخابات للمجالس المحلية، وتم رفعها للرئيس عبدالفتاح السيسي وفقًا لمخرجات الحوار الوطني، مضيفًا على الرئيس القادم الإلتزام بكل مخرجات الحوار الوطني بما لا يتعارض مع الدستور والقانون.

النائب عمرو عزت حجاج يوضح أهم لملفات المطروحة أمام الرئيس القادم

وتابع النائب عمرو عزت حجاج، من أهم الملفات المطروحة أمام الرئيس القادم، فتح مجال العمل السياسي داخل الجامعات المصرية، ملف الإدارة المحلية وسرعة إجراء الانتخابات المحلية، إعادة النظر في قانون الأحزاب حتى تظهر الأحزاب بشكل أكثر جدية داخل المجتمع المصري، ومخرجات الحوار الوطني، ذاكرًا ان الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قد وعد بتنفيذ كافة مخرجات الحوار الوطني بما لا يتعارض مع الدستور والقانون.

 

تابع موقع تحيا مصر علي