عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس العراقي يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية جديدة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، الذي هنأ الرئيس على إعادة انتخابه رئيساً لمصر، مؤكداً حرص العراق على تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقي.

تحيا مصر 

وقد توجه الرئيس بالشكر للرئيس العراقي على هذه اللفتة الكريمة، مؤكداً مواصلة مصر العمل على تعزيز التعاون والتنسيق مع العراق الشقيق في كافة المجالات، بما يعكس العلاقة الخاصة بين البلدين.

الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

كما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، الذي قدم التهنئة للرئيس على فوزه بولاية رئاسية جديدة، مؤكداً حرص قطر على استمرار العمل المشترك بما يعود بالخير على البلدين والشعبين الشقيقين. ومن جانبه ثمن الرئيس اللفتة الكريمة من أمير دولة قطر، مؤكداً مواصلة مصر العمل لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.

اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

كما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال شهد قيام الرئيس التركي بتوجيه التهنئة للسيد الرئيس على إعادة انتخاب سيادته لفترة رئاسية جديدة، وقد ثمن السيد الرئيس هذه اللفتة الطيبة من الرئيس أردوغان. كما تناول الاتصال سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وزيادة مجالات التعاون بما يحقق مصالح الشعبين، بالإضافة إلى التباحث حول تطورات المشهد الإقليمي، وخاصةً جهود وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الانسانية في قطاع غزة.

اتصالاً هاتفياً من السيد محمد شياع السوداني

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من السيد محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، الذي قدم التهنئة للسيد الرئيس بمناسبة إعادة انتخاب سيادته لفترة رئاسية جديدة، مؤكداً حرص العراق على الاستمرار في تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، والتي شهدت تطوراً كبيراً خلال الأعوام الأخيرة، لما فيه الخير للشعبين الشقيقين وللأمة العربية، وقد أعرب السيد الرئيس عن شكره لأخيه رئيس الوزراء العراقي، مؤكداً حرص مصر على التشاور المستمر مع العراق في كافة الموضوعات الثنائية والإقليمية، في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين، وبما يحقق التنمية في البلدين ويضمن الأمن والاستقرار في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي