عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مش لاقيه في "السخنة".. مكاملة من رئيس الوزراء لوزير التموين بسبب السكر

رئيس الوزراء ووزير
رئيس الوزراء ووزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الحكومة لن تقوم بوضع تسعيرة جبرية للسكر، مشيرًا إلى أن مسألة توزيع السكر ليست بسيطة، ولابد أن يكون هناك بعض النقاط التي لم يتم استفائها حتى هذه اللحظة، لكن المجمعات والمنافذ الاستهلاكية موجود بها سكر.

أزمة السكر

وأضاف "المصيلحي"، في لقاءه ببرنامج "كل يوم"، المذاع على قناة أون إي، تقديم الإعلامي خالد أبو بكر، أن أن أزمة السكر تم حلحلتها وأصبحت هناك سيولة في كميات السكر المتاحة في الأسواق، متابعًا: "نحن مستمرون في معدلات الضخ للسكر بنفس المعدل".وأشار الدكتور علي المصيلحي، إلى أنه لا يوجد أحد لا يجد سكر، وأي مواطن يطلب السكر سيجده.

وأردف وزير التموين: "رئيس الوزراء قالي كنت في زيارة للعين السخنة، ومش لاقي سكر، قولتله لسه موصلش عندك"، متابعًا: "لكن حاليا السكر موجود في كل مكان".

موعد انتهاء أزمة السكر

وأشار علي المصيلحي، أن 1 يناير 2024 سيدخل موسم القصب، ثم بعده سيدخل موسم البنجر، وبالتالي نحن خرجنا حاليا من عنق الزجاجة، وستنتهي الزمة نهائيا في 15 يناير 2024.

انفراجة في أزمة السكر

كان قد استعرض الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال الاجتماع، الإجراءات والتحركات التي قامت بها الوزارة والأجهزة المعنية، خلال الفترة الأخيرة للتعامل مع أزمة السكر، مشيراً إلى أن الأيام الماضية بدأت تشهد ضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق، حيث تم حتى الآن ضخ 245 ألف طن في الأسواق، وهو ما أسهم في بدء حل المشكلة، وتباعاً سوف تستقر الأسواق.

وقال الوزير: لدينا احتياطي كبير في المحافظات حالياً، ونحن مستمرون في ضخ كميات كبيرة، خاصةً أن أول يناير المقبل سيبدأ موسم قصب السكر، وسيزيد الإنتاج بصورة كبيرة، لافتًا إلى أن سعر السكر عالمياً بدأ في الانخفاض أيضا، وهذا مؤشر جيد.

وأكد الدكتور علي المصيلحي أن هناك تعاوناً كبيراً من الوزرات المعنية لحل هذه المشكلة. وأضاف: هناك انفراجة كبيرة في مشكلة السكر، وسنستمر في الضخ بكميات كبيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي