عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شكري:عمليات الاستيطان الإسرائيلية تجعل حل الدولتين مستحيلا.. ونعمل مع الدول المشاطئة للبحر الأحمر لتأمين الملاحة

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري سامح شكري

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على ضرورة أن يتحمل مجلس الأمن المسؤولية تجاه ما يحدث فى قطاع غزة، مشدداً على ضرورة حل الدولتين، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون. 

تحيا مصر

شكري: نعمل مع الدول المشاطئة للبحر الأحمر لتأمين الملاحة

وقال وزير الخارجية شكري أن:" الاعتبارات الإنسانية يجب أن تكون المحرك الرئيسي في غزة"، مشدداً على ضرورة أن يتحمل مجلس الأمن مسؤوليته تجاه ما يحدث فى قطاع غزة.

وأضاف شكري أن:"عمليات الاستيطان الإسرائيلية تجعل حل الدولتين مستحيلا". 

وتعقيباً على الهجمات المتكررة التى  تشنها جماعة الحوثيين على السفن فى البحر الأحمر قال شكري: نشترك في المبادئ الخاصة بضرورة الحفاظ على حرية الملاحة.. نعمل مع الدول المشاطئة للبحر الأحمر على تأمين الملاحة"

وزير الخارجية البريطاني: نعمل مع مصر لتقديم المساعدات لغزة

وبدوره، أشاد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، بالدور المصري فى إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة،  لافتا إلى هناك تنسيق بين البلدين من أجل ضمان تدفق المساعدات إلى القطاع الفلسطيني.

وقال كاميرون:" أشكر مصر على عمالها العظيم وما تقوم به مع الهلال الأحمر فى إطار إيصال المساعدات الإنسانية غزة.. ونعمل مع مصر من أجل ضمان تدفق  المساعدات لغزة".

كاميرون: يجب تأمين الملاحة في البحر الأحمر حتى لا تتأثر سلاسل الإمداد

وأضاف وزير الخارجية البريطاني:" ما نتحدث عنه اليوم أن هناك أزمة إنسانية فى غزة.. المواطنين يتعرضون للجوع ويتركون فريسة للأمراض وبريطانيا ملتزمة بشأن تقديم المساعدات والعمل على إدخالها إلى غزة.. وقدمنا 75 مليون دولار مساعدات للقطاع ".

وأكد وزير الخارجية البريطاني فى كلمته:" يجب التزام إسرائيل بالقوانين الدولية وتقليص الضحايا من المدنيين"

وأشار فى كلمته:" فى الفترة الأخيرة تتعرض  السفن البحرية فى البحر الأحمر لهجمات ويجب أن تكون هذه الممرات آمنة وتحاول بريطانيا منع ذلك".

الصحة العالمية: شمال غزة أصبح بدون مستشفيات قادرة على العمل

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، شمال غزة أصبح بدون مستشفيات قادرة على العمل، يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية لليوم الـ 76 على التوالى، وسط تحذيرات ومطالبات دولية ومن قبل المنظمات الأممية من خطورة الأوضاع الإنسانية فى القطاع الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي